الباحث أشرف محمد يوسف يحصل على دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية من جامعة بنها

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 03:30 مساءً
الباحث أشرف محمد يوسف يحصل على دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية من جامعة بنها
الباحث أشرف محمد يوسف يحصل على دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية من جامعة بنها
كتب : محمد سعيد

حصل الباحث أشرف محمد يوسف، أستاذ التربية الرياضية، على درجة دكتوراه الفلسفة من كلية التربية الرياضية جامعة بنها، عن رسالة «استخدام استراتيجية التعلم البصري وتأثيرها على نواتج التعلم (المهارية - المعرفية) فى كرة اليد».

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من أ.د/ أحمد أنور السيد محمد، أستاذ رياضيات المضرب ورئيس قسم الرياضات الجماعية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، أ.د/ أحمد محمد علي شحاته، أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، أ.د/ ياسر محمد حسن قاسم، مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، أ.د/أحمد محمد السيد القط، الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، أ.د/ زينب حتحوت، أستاذ متفرغ بقسم الألعاب جامعة الزقازيق.

وتهدف الرسالة إلى التعرف على استخدام استراتيجية التعلم البصري وتأثيرها على نواتج التعلم (المهارية - المعرفية) فى كرة اليد، فضلًا أنها أوصت بما يلي:-

- ضرورة تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية التعليم البصري في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفي في كرة اليد.

- ضرورة الاهتمام باستراتيجية التعليم البصري من قبل المتعلمين في التدريس لما أظهرته من نتائج إيجابية في تعلم المهارات ورفع مستوى التحصيل المعرفي الخاص بها.

- الاهتمام بتفعيل دور المهارات البصرية في تعليم مهارات كرة اليد.

- تعميم استخدام استراتيجية التعميم البصري في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية المختلفة.

- انشاء معمل خاص بالقياسات البصرية بمعاهد التربية الرياضية الأزهرية.

- إجراء المزيد من الدراسات للكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية التعميم البصري في تدريس مقررات ومراحل تعليمية مختلفة وخاصة التعليم الأساسي.