قبل معركة اليوم.. تاريخ مواجهات الـ "سوبر كلاسيكو" بين بوكا جونيورز وريفر بليت

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 10:41 صباحاً
"الـسوبر كلاسيكو"
"الـسوبر كلاسيكو"
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب ألبرتو خوسيه أرماندو "لا بومبونيرا" شاهدًا على المواجهة النارية التي ستجمع بين بوكا جونيورز وريفر بليت ضمن إطار منافسات الجولة السابعة من المرحلة الثانية من بطولة الدوري الأرجنتيني الممتاز مساء اليوم.

ويدخل البوكا أصحاب الأرض معركة اليوم وهم في المركز التاسع في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، فيما يتواجد ريفر بليت في المركز الرابع بالمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من نفس عدد المباريات.

وكان الريفر قد تصدر جدول الترتيب في المرحلة الأولى برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، فيما جاء البوكا سابعًا برصيد 44 نقطة من نفس عدد المباريات، ليتأهل الفريقان للمرحلة الثانية من بطولة الدوري الأرجنتيني الممتاز.

"الـسوبر كلاسيكو"

وشهدت مباراة الفريقين في الـ "سوبر كلاسيكو" في المرحلة الأولى فوز ريفر بليت بهدف نظيف في مايو الماضي سجله ميجيل بورخا.

أرقام من مواجهات الـ "سوبر كلاسيكو" بين بوكا جونيورز وريفر بليت   

وتحمل مباراة اليوم الرقم 260 في تاريخ مواجهات الـ"سوبر كلاسيكو" عبر التاريخ منذ أول ماوجهة حدثت بينهما في أغسطس 1913، نجح البوكا في تحقيق 91 انتصار مقابل 85 فوز للريفر، وتعادل الفريقان 83 مرة.

سجل لاعبو بوكا جونيورز 333 هدفًا في شباك بليت، فيما أحرز لاعبو ريفر بليت 314 هدفًا في شباك البوكا.

وعلى مستوى بطولة الدوري، ستكون مواجهة اليوم هي المباراة رقم 215، فاز البوكا 78 مرة والريفر 71 مرة وتعادلا 65 مرة، سجل لاعبو بوكا جونيورز 290 هدفًا مقابل 273 هدف للاعبو ريفر بليت.

"الـسوبر كلاسيكو"

وعلى مستوى الأرقام، يتواجد الأرجنتيني رينالدو ميريتو لاعب ريفر بليت على صدارة قائمة الأكثر مشاركة في الـ "سوبر كلاسيكو" برصيد 42 مباراة، بينما يتصدر زميله أنخيل لابرونا قائمة الهدافين التاريخيين للمواجهة برصيد 16 هدفًا.

وعلى مستوى النتائج، جاء فوز بوكا جونيورز بسداسية نظيفة في ديسمبر 1928 كأكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، فيما جاءت نتيجة انتصار ريفر بليت 5 / 4 في أكتوبر 1972 كأكبر عدد من الأهداف تشهدها مباراة في تاريخ الـ "سوبر كلاسيكو".