سميحة أيوب تثير الجدل بعد ظهورها في مناهج الصف السادس الابتدائي

الجمعة 29 سبتمبر 2023 | 10:16 صباحاً
سميحة أيوب
سميحة أيوب
كتب : لينا غالي

سميحة أيوب.. تصدر إسم الفنانة سميحة أيوب، موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تتداول صورة لها في أحد المناهج الدراسية للصف السادس الابتدائي يتحدث عن اهم أعمالها.

سميحة أيوب.. جاءت صورة من كتاب الصف السادس، حيث يتم دراستها ضمن المنهج كأحد الشخصيات المصرية المؤثرة، وتضمن السيرة الذاتية لها بالإضافة إلى أهم أعمالها.

وجاءت أبرز المعلومات كالتالي:

- درست التمثيل في المعهد العالي للسينما وتخرجت عام 1952.

- اختارت مهنة التمثيل للعمل بها.

- تولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي بجانب التمثيل.

- شاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشر وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهو ما جذب اهتمام المخرجين المصريين.

- لمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها، الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية

سميحة أيوب.. حيث أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هذه الصورة صحيحة ، أن صورة الفنانة سميحة أيوب موجودة بالفعل في منهج الصف السادس الابتدائى فى كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح.

أثار ظهور سميحة أيوب، في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024، غضب بعض أولياء الأمور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وشن البعض هجومًا على الفنانة الشهيرة سميحة أيوب، فيما سخر آخرون من محتوى الكتاب المقرر تدريسه لطلاب الصف السادس الابتدائي.

سميحة أيوب

جدير بالذكر أن الفنانة سميحة أيوب تعد من رائدات المسرح المصري وهي ملقبة بسيدة المسرح العربي لما قدمته من أعمال متميزة خلال رحلتها ، وما زالت تقدم ، وسوف تحمل الدورة المقبلة من المهرجان القومي للمسرح المصري اسمها كتكريم لمسيرتها في المسرح المصري والعربي.