التهامي يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 10:19 مساءً
محمود التهامي
محمود التهامي
كتب : أحمد سلامة

نظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم احتفالية المولد النبوي الشريف بمسرح نقابة الصحفيين بحضور لفيف من الصحفيين وأسرهم.

وأحيا الحفل الشيخ محمود التهامى، تحت عنوان "الليلة المحمدية".

وبدأ الشيخ محمود التهامي، إحياء حفل احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف، مرحبًا بالزملاء الصحفيين ومجلس النقابة.

وأشاد التهامى بعدد من القصائد، والابتهالات والأناشيد الدينية، في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من بينها " قمر سيدنا النبى، صعايدة يا رسول الله، ياهو".

أكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أن الاحتفالية تأتى فى إطار استعادة دور النقابة الثقافى والفنى، وإحياء لذكرى مولد سيد الخلق الرسول محمد - عليه الصلاة والسلام-.

مشيرًا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف مظهر من مظاهر التعظيم والاحتفاء والفرح بالحبيب المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-.

ووجه الشكر للشيخ محمود التهامى على اهتمامه بمشاركة الصحفيين فى هذه الاحتفالية، كما وجه الشكر للزميلة منى الصاوى الصحفية المتخصصة فى ملف الإنشاد الدينى بمؤسسة دار التحرير على جهودها فى التحضير للحفل.

من جانبه، أشاد التهامى بجهود نقابة الصحفيين فى نشر الثقافة ورفع الوعى والحفاظ على الهوية المصرية، لا سيما جهود دعم الإنشاد الدينى كونه مكونًا رئيسيًا للهوية وتشكيل الوعى الفنى والثقافة.

وأضاف أن نقابة الصحفيين كيان عريق يضم قامات الدولة المصرية من كتّاب ومفكرين وأدباء، موجهًا الشكر لنقيب الصحفيين الكاتب الصحفى خالد البلشى على الدعوة لإحياء الحفل.

حضر الحفل العديد من الصحفيون وأسرهم، ولفيف من الشخصيات العامة والفنانين المحبين للإنشاد، كما تم وضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن الكثير متابعة الحفل .

اقرأ أيضا