4 سيارات كهربائية الأكثر كفاءة في العالم.. بيجو وفولكسفاجن ضمن القائمة

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 04:35 مساءً
السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة - صورة أرشيفية
السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة - صورة أرشيفية
كتب : ترجمة - محمد الإمبابي

تعد المنافسة الشرسة في قطاع السيارات الكهربائية حافزا للعديد من الشركات المصنعة في تقديم أفضل ما لديها للاستحواذ على حصة أكبر في السوق الجديد الأخذ في التوسع، بفضل سياسات حماية البيئة.

وفي تقرير نشره موقع أوتو كار البريطاني أوضح أفضل السيارات الكهربائية التي وصلت إلى الأسواق خلال العام الحالي، وفقا للاختبارات التي أجرتها لتحديد الطاقة المستهلكة من البطارية خلال السير لمسافة ساعة والتي يرمز إليها اختصارا mpkWh، وتضمنت المعايير كفاءة عمل البطارية في الظروف الجوية المختلفة.

وننقل في التقرير التالي السيارات الأربع الأكثر كفاءة وتوفيرا للطاقة في قطاع السيارات الكهربائية.

بيجو 308

بيجو 308بيجو 308

تعد السيارة بيجو 308 والتي تنتمي إلى طراز الهاتشباك الأكثر كفاءة في قائمة السيارات الكهربائية التي ستطرح في أكتوبر المقبل، وتمتلك بطارية قادرة على السير لمسافة 252 ميلا وتستهلك 4.8 كيلووات خلال الساعة الواحدة.

طراز تسلا 3

تسلاتسلا موديل 3

جاء طراز تسلا3 ضمن قائمة السيارات الكهربائيةالأكثر كفاءة في التقرير المنشور عبر موقع أوتوكار البريطاني، وتمتلك قدرة على السير لمسافة 305 كيلومتر، وتستخدم خلال السير لمدة ساعة 4.5 كيلووات فقط من طاقة البطارية.

ID3 من فولكسفاجن

فولكسفاجنفولكسفاجن ID3

تقدم مجموعة فولكسفاجن لتصنيع السيارات طراز ID3 بقدرة على السير لمسافة 374 كيلومترا في الشحنة الواحدة، وتستهلك 3.8 كيلووات خلال السير في الساعة، ما يجعلها في مقدمة السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة في العالم.

طراز كيا نيرو

كيا نيروكيا نيرو

تستطيع السيارة الكهربائية كيا نيرو من قطع مسافة قدرها 285 كيلومترا في الشحنة الواحدة، وتستهلك طاقة قدرها 3.8 كيلووات خلال السير في الساعة الواحدة.