جهود قوات الحماية المدنية.. السيطرة على حريق سيارة مواد بترولية داخل بنزينة بمدينة نصر

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 03:54 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوى

تتكرر حوادث الحريق كل يوم في مصر ويعود السبب الغالب إلى جهل الإنسان وإهماله ورعونته في كيفية أخذ التدابير الخاصة بالسلامة وقد ينتج عنها من خسائر كبيرة سواء كانت بشرية أو مادية حيث يرصد موقع بلدنا اليوم أبرز حوادث الحريق اليوم الأحد في مصر نذكر منها ما يلي:

السيطرة على حريق سيارة مواد بترولية داخل بنزينة بمدينة نصر

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق سيارة نشب بها النيران اثناء تعبئتها مواد بترولية داخل بنزينة في الحي العاشر بمدينة نصر بالقاهرة، مما أسفر عن إصابة شخصين، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا يفيد بوقوع حريق داخل بنزينة بالحى العاشر بمدينة نصر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث.

وتبين من خلال الفحص، أنه اثناء وقوف السيارة بالبنزينة نشب حريق بداخلها مما أدى إلى اشتعال اطار السيارة، وأسفر عن إصابة شخصين وتم نقلهما إلي المستشفى، وتمت السيطرة على الحريق، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق لتتولى التحقيقات.

السيطرة على حريق بروف أعلى عمارة سكنية في سوهاج

نجحت قوات الحماية المدنية بسوهاج في السيطرة على حريق إندلع بروف أعلى عمارة سكنية بشارع أبوسمبل بمنطقة الزهراء دائرة قسم ثان سوهاج ولا توجد خسائر بالأرواح ولا إصابات وتبين أن سبب الحريق وجود مصدر حرارى بمكان الواقعة.

ترجع الواقعة عقب تلقى الأجهزة الأمنية بسوهاج بنشوب حريق بروف من الخشب أعلى سطح عمارة سكنية بمنطقة الزهراء تم الدفع بقوات الحماية المدنية التى تمكنت من السيطرة عليه وإخماده.

وعقب الإنتقال والفحص تبين نشوب حريق بسطح يستغل كروف بإحدى العمارات السكنية بشارع أبوسمبل بمنطقة الزهراء دائرة قسم ثان سوهاج تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه وإخماده ومنع وصولة وإنتشاره بالمناطق السكنية المجاورة تمت محاصرة النيران بمكان الحريق وتجرى الان أعمال التبريد للحريق وأنحصرت التلفيات فى إحتراق كمية كبيرة من المنقولات المخزنة بالروف وتبين من المعاينة أن سبب الحريق وجود مصدر حرارى مع وجود كمية من القطن بالسطح.

بسبب ماس كهربائي.. نفوق 5 رؤوس ماشية في حريق حظيرة بالفيوم

نشب حريق هائل داخل حظيرة مواشي بإحدى قرى محافظة الفيوم، وذلك إثر حدوث ماس كهربائي مفاجئ في الدائرة الكهربية للحظيرة، مما تسبب في إشتعال النيران التي وسرعان ما  امتدت إلى الحظيرة لتلتهم 5 رؤوس ماشية، دون وقوع أي إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وحرر محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغ من أهالي باندلاع حريق في حظيرة ماشية بقرية منشأة الجزائر بدائرة مركز شرطة الفيوم، ونفوق عدد من الماشية.

وانتقلت سيارات المطافئ وقوات الحماية المدنية إلى مكان اندلاع حريق بحظيرة مواشي، حيث وتم إخماد النيران، والسيطرة عليها وتبريدها قبل أن تلتهم باقي الماشية أو تمتد للمنشآت المجاورة.

وأسفر الحريق عن نفوق 5 رؤوس ماشية، ولم يسفر عن إصابات بشرية وتبينّ من المعاينة الأولية أنّ ماس كهربائي تسبب في اندلاع النيران بالحظيرة، وأنّ الحريق اندلع قضاء وقدر، وعدم وجود شبهة جنائية في اندلاع النيران، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.