هدوء سوق مواد البناء بعد تثبيت سعر الفائدة.. ورئيس الشعبة يرد

السبت 23 سبتمبر 2023 | 12:31 مساءً
مواد التشيد والبناء
مواد التشيد والبناء
كتب : مروة الجميل

يسود سوق مواد البناء حالة من الهدوء الفترة الحالية وسط زخم العديد من القرارات والتي اختلفت في تأثيرها سواء بين بالسلب أو الإيجاب، ومابين تأثير قرار وقف البناء وقرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة، كان لأسعار مواد البناء رأي آخر في فرض الاستقرار على الأسعار بالاسواق.

وفي ضوء هذا، صرح أحمدالزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية لـ "بلدنا اليوم"، قائلًا: "سوق مواد البناء يشهد حاليًا حالة من الاستقرار بسبب ثبات سعر الدولار وضعف الطلب".

وتابع رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، نتمنى في الفترة القادمة حدوث انخفاض في سعر الوحدات السكنية حال استمرار هدوء أسعار مواد البناء لإحداث رواج بسوق العقارات والذي لازال يشهد حالة واسعة من الركود امتدت لسنوت مضت، الأمر الذي أثر بشأنه على ارتفاع نسبة البطالة بعد خروج العاملين بقطاع البناء والتشيد من منظومة العمل به والتي تعدت مليون عامل.

وأضاف الزيني، إن اسعار الوحدات السكنية في بعض المحافظات كمحافظات الوجه البحري على سبيل المثال لازالت محتفظة بثبات الأسعار على عكس مناطق متفرقة بالقاهرة، والتي تشهد أسعار وحداتها السكنية ارتفاعًا واضحًا نتيجة ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت بأكثر من ضعفين في غضون فترات وجيزة.

واختتم رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية حديثه لـ بلدنا اليوم، مشددًا على ضرورة توفير حصيلة دولارية بالبنوك والابتعاد نهائيًا عن التعامل مع السوق الموازي ومناقشة قرار وقف البناء بمجلس النواب والمنتظر مناقشته خلال الدورة البرلمانية القادمة ومن ثم ينعكس على عودة العمالة بمجال التشيد والبناء وتوفير مواد البناء.