جودة عبد الخالق: الحوار الوطني فرصة لفتح المجال أمام الأحزاب السياسية.. فيديو

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 10:43 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : حازم السيد

قال الدكتور جودة عبد الخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن توصيات مجلس أمناء الحوار الوطني بمثابة محاولة لتوسيع الفضاء العام وفتحه أمام قطاعات أكبر من الشعب والقوى السياسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم مقدم برنامج "تحت الشمس" المذاع على قناة الشمس، اليوم الثلاثاء، أن فتح المجال أمام الشعب والقوى السياسية معناه فتح مساحة أكبر من حرية التعبير وإسقاط حاجز الخوف، ويكون الحديث في الشأن العام حق وواجب لكل شخص ولا يحاسب عليه إلا بالقانون، حيث أننا نتطلع إلى مجتمع يتحول فيه المصريين إلى مواطنين لهم إرادة وغاية.

وأشار إلى أن مصر تعاني من فجوتين الأولى خارجية والثانية داخلية، والفجوة الخارجية هي عجز ميزان المدفوعات بكل التفصيلات، أما الفجوة الداخلية فهي العجز في الموازنة العامة، وترشيد الإنفاق يصب في الفجوتين؛ حيث أن هناك إنفاق بالجنيه ولا بد أن يقابله إرادات بالجنيه.

وأوضح أن ترشيد الإنفاق العام معناه تطبيق فقه الأولويات ووضع أولويات الأكثر أهمية ثم الأهم ثم الأقل أهمية، مضيفاً أن الأقل أهمية يتم التخلي عنه نهائياً أو إلى حين، والهام يتم تنفيذه في حدود، أما الأكثر أهمية هو الذي يحتل صدارة المشهد.

اقرأ أيضا