بعد الارتفاع.. انخفاض أسعار البيض وشعبة الدواجن توضح الأسباب

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 11:09 صباحاً
البيض
البيض
كتب : مروة الجميل

انخفضت أسعار البيض اليوم عن أمس بقيمة جنيه للكرتونة بالأسواق الشعبية و2جنيه للكرتونة طبقا للمناطق مع الاختلاف الطفيف بأسعار سلاسل المحال التجارية.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الأعلاف وحالة تغير الطقس التي شهدتها البلاد الفترة القليلة الماضية لم تعدا السببين الرئيسيين في تذبذب أسعار الدواجن والبيض.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة له، أن تغير الجو وقدوم فصل الشتاء يتطلب تكلفة عالية تتمثل في أنظمة عدة أهمها توفير التدفئة اللازمة والاعلاف المناسبة وتوفير الرعاية البيطرية حيث تكثر الأمراض في فصل الشتاء.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن خروج عدد كبير من المنتجين والمربين من منظومة العمل بالقطاع الداجني من أهم الأسباب أيضًا التي ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة الأسعار نتيجة قلة المعروض، مما يزيد الطلب، الأمر الذي أشعرنا بهذه الهوة في الأسعار الفترة الماضية سواء في أسعار البيض أو أسعار الدواجن.

يذكر أن تفاوت أسعار الدواجن الفترة الماضية بالأسواق المصرية أدى لإحداث ارتباك لدى معظم المربين وتجار الدواجن لارتفاع التكلفة الإنتاجية الامر الذي أدى لارتفاع السعر على المستهلك وتكبده لارتفاع أسعار آخرى في قائمة المواد الغذائية..

اقرأ أيضا