النائب محمد بدراوي: مصر تستهدف وصول صادراتها إلى 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 10:58 مساءً
النائب محمد بدراوي
النائب محمد بدراوي
كتب : أسامة حماد

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارات بالإعفاء الضريبي لبعض الصناعات لـ5 سنوات، وقد يمتد هذا القرار لـ5 سنوات أخرى، كما أن هناك قرار بإعفاء المستثمرين من 50% من قيمة الأرض حال الانتهاء من المشروع في وقت محدد.

وتابع "بدراوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن مصر تحسنت في بعض الصناعات الغذائية مثل الخضر والفاكهة والصناعات الكيماوية، مشيرًا إلى أن الصادرات المصرية وصلت لـ50 مليار دولار، وتستهدف مصر أن تصل لـ100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، وقرارات الرئيس السيسي خطوة نحو تحقيق هذا الطريق.

وأضاف أن مصر في حاجة لإتاحة مساحات كبيرة من الأراضي للتطوير الصناعي خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن سعر صرف الدولار أثر سلبيًا على القطاع الصناعي ، واستقراره سعر الصرف أمر جيد للغاية لكل الصناعات.

وتمنى ان يعيد البنك المركزي المبادرات الخاصة بدعم القطاع الصناعي في إطلاق بعض المبادرات مثل مباردة الـ8% لبعض الصناعات، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة شجعت الكثير من الصناعات خلال المرحلة السابقة.

اقرأ أيضا