خاص| رئيس غرفة الصناعات المعدنية: مشروع مسطحات الصلب سيعمل على تغطية النقص المحلي والحد من الاستيراد

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 06:56 مساءً
مسطحات الصلب
مسطحات الصلب
كتب : عامر عبد الرحمن

قال محمد حنفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن مشروع مسطحات الصلب بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس يعد أحد المشاريع التنموية الضخمة في المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيوفر فرص عمل جديدة, ويعمل على زيادة الإنتاج وتحقيق نمو اقتصادي كبير, وتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأضاف "حنفي" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم": المشروع سيحتاج إلى خدمات دعم من نقل المواد الخام وتصدير المنتجات، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وتابع: سيتم تخصيص أراض لإنشاء المجمع بثمن يعود للدولة، واستغلال الخدمات العامة، وكل ذلك سيكون له مردود إيجابي, نظراً لإنشاء المشروع بمنطقة حرة فأي متحصلات ستكون بالدولار .

وأكمل رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات: المشروع سيساعد في تغطية النقص المحلي من منتجات الصلب والحد من الاستيراد، مشيرًا إلى أن مصر لا تمتلك أي مواد خام لتصنيع المعادن ويتم استيراد جميعها من الخارج.

وأوضح أن المشروع يستهدف إنتاج العديد من مسطحات الصلب المتنوعة مثل ألواح الصلب ،ولفائف الصلب المدرلفة، وبلاطات الصلب وغيرها من المنتجات التي سوف تعمل على خدمة الكثير من الأنشطة الصناعية والاقتصادية مما يحقق ميزة تنافسية بين الشركات والمؤسسات المختلفة.

وأشاد "حنفي", بعمليات التسويق الاقتصادي لقناة السويس، متوقعًا تنفيذ المزيد من المشاريع الصناعية الضخمة خلال الفترات القادمة، مما سينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري.

واختتم كلامه قائلًا: يعد هذا المجمع الصناعي هو الرابع في مصر، حيث يوجد ثلاث مصانع أخرى لإنتاج المسطحات الصلبة في مصر.

صورة أرشيفية
مسطحات الصلب

اقرأ أيضا