وزير الاتصالات يختم زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 12:32 مساءً
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
كتب : وفاء الهواري

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت توقيع اتفاقية تعاون بين MCIT و Esri NA لتعزيز التعاون في توفير أحدث برامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS) للجامعات المصرية العامة وبناء القدرات من موظفي الدولة في حلول ArcGIS.

كما تم توقيع الاتفاقية من قبل نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للبنية التحتية رأفت الهندي والمدير العام للاستراتيجيات الدولية في ESRI الشرق الأوسط وأفريقيا سهيل العبد.

عقب حفل التوقيع، تم مناقشة وسائل التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية (EUI) لإضافة تخصصات الجيوماتيك الحديثة إلى برامج EUI التعليمية.

وناقش وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال آفاق التعاون في بناء القدرات الرقمية مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة Siemens Digital Industries للبرمجيات مايك إيلو وكبار المسؤولين من Siemenes Electronic Design Automation (EDA)، بحضور نائب الرئيس، سيمنز EDA، الصناعة الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حازم الطحاوي. كما ناقش الاجتماع خطط الشركة لتطوير أدوات التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD).

في نفس المنطلق، التقى طلعت بنائب الرئيس - Global Network Infrasture infrast في جوجل بريان كويجلي لمناقشة خطط الشركة لتعزيز شبكتها الدولية والتعاون مع شركة Telecom Egypt في هذا الشأن من خلال بنيتها التحتية التي تم تطويرها لاستقبال كابلات الغواصات عالية الكثافة. كما ناقشوا فرص التعاون في تقديم خدمات الحوسبة السحابية لمختلف قطاعات الدولة لخدمة خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

واختتم وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بلقاء نائب رئيس سياسة واستراتيجية المنتجات في ميتا أندي أوكونيل. بحث الاجتماع في تعزيز التعاون في أعمال الشركة بما في ذلك تطوير البنية التحتية للاتصالات الدولية وتعزيز شبكة ميتا (TMN) بالتعاون مع اتصالات مصر من خلال بنيتها التحتية في مصر. كما ناقشوا تعزيز التعاون الفني حول استخدام أدوات ميتافيرس لتقديم حلول تسهل حصول المواطنين على الخدمات الرقمية.

حضر اللقاءات نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للبنية التحتية والمدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر محمد نصر ومستشار وزير تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدقيقة يحيى اسماعيل ومدير برنامج صناعة الالكترونيات بوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ياسر عبد الباري ومدير المركز قسم العلاقات الدولية في MCIT سماح عزيز.

جدير بالذكر أن طلعت زار الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وجذب المزيد من الاستثمارات. عقد اجتماعات مع نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للتكنولوجيا السيبرانية والناشئة، والعديد من أعضاء الكونغرس، والعديد من المسؤولين من الشركات الدولية الكبرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصال. التقى أيضاً بعدد من المغتربين المصريين ورجال الأعمال الشباب وشخصيات مختلفة بارزة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وشركات مختلفة أعضاء في غرفة التجارة الأمريكية (USCC) وأعضاء التحالف العالمي لأشباه الموصلات (GSA).

اقرأ أيضا