عبد القوي: قرارات الرئيس السيسي تنحاز للمواطن

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 12:36 صباحاً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : بلدنا اليوم

ذكر النائب طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشعر بمعاناة المواطنين.

 وأكد أن قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها أمس في بني سويف هو انتصار للمواطن البسيط وتخفيف الأعباء عن كاهله.

وأضاف أن 11 مليون صاحب معاش ومستفيد من مضاعفة المنحة الاستثنائية، مشددا عل أن الدولة تسعى دائما لتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة جراء أزمات عالمية.

وأشار إلى أن المواطن طالما شعر أن الرئيس يشعر به هذاء يمثل بعدا معنويا كبيرا له، مؤكدا أن قرارات الرئيس السيسي دائما ما تنحاز لأصحاب المعاشات والطبقة المتوسطة.

وأوضح أن إنجازات الرئيس السيسي تتحدث عن نفسها في كل المحافظات، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري وحياة 60 مليون مواطن مصري، مشددا على أن المرحلة الثانية ستنطلق بـ 1500 قرية في 20 محافظة.

كما أكد أن تكلفة المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بلغت 300 مليار جنيه بـ 1500 قرية، مضيفا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يقدم كل الدعم للأسر الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أن توحيد البيانات على مستوى المحافظات ساهم في تقديم الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن هناك 20 مليار جنيه يتم إنفاقه في صورة غذاء وعلاج ونفقات مختلفة للأسر الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى 251 ألف متطوع بالتحالف الوطني للعمل الأهلي على الأرض.

اقرأ أيضا