أبرز تصريحات فيتور بيريرا في المؤتمر الصحفي للجنة الحكام

الاحد 17 سبتمبر 2023 | 07:58 مساءً
فيتور بيريرا
فيتور بيريرا
كتب : محمد شداد - تصوير أية السعيد

عقد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، مؤتمرًا صحفيا اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، للحديث عن خطة اللجنة وتصورها للموسم الكروي الجديد (2023 / 2024).

وتناول البرتغالي في حديثه، العديد من النقاط الهامة التي قام بتوضيحها لجميع الصحفيين والإعلام بشكل عام، وشرح آليات عمل الموسم الجديد، الذي سينطلق غدًا الاثنين.

فيتور بيريرافيتور بيريرا

وأكد بيريرا في المؤتمر الصحفي، أنه عند توليه منصبه داخل اللجنة، كان بحاجة إلى عمل قاعدة بيانات جديدة، يستطيع العمل من خلالها، ومن أجل ذلك قام بعمل استبيانين، أحدهما قام بتوجيه إلى الـ26 محافظة، والثاني لمساعدين الحكام.

لافتًا النظر في تصريحاته، إلى أن لجنة الحكام بدأت مناقشة ووضع قوانين ولوائح جديدة للحكام، شارك فيها 14 عضو من لجنة الحكام، موضحًا أنه من المفترض وجود  منصة رقمية جديدة للجنة، وكل طرق التعيينات الجديدة ستكون بشكل أوتوماتيكي، وليس كما كان في السابق.

فيتور بيريرافيتور بيريرا

وأضاف بيريرا أنه تم اختيار 36 حكمًا جديدًا، بالإضافة إلى 7 حكام دوليين و52 حكمًا مساعدًا للموسم الجديد في دوري الممتاز، مشيرًا إلى أن الإعلان عن القائمة المحددة للحكام أمر طبيعي، تمامًا كما يقوم كل فريق بتحديد قائمته في بداية الموسم.

وأوضح رئيس لجنة الحكام أنه يبذل قصارى جهده لتطوير نظام التحكيم في مصر منذ وصوله خلال الشهور الماضية، لافتا النظر إلى أنه سبق وعمل في كثير من الاتحادات العالمية، منها رئيس لجنة الحكام في البرتغال مدة 10 سنوات كاملة

كما أوضح أيضًا أنه أدار الكثير من المباريات الدولية، والتي تتجاوز 100 مباراة خلال مسيرته، وحكم في كأس العالم مرتين متتاليتين، وحكم لليورو في أكثر من مناسبة على مدار تاريخه.

وأضاف رئيس لجنة الحكام: "وصلت مصر منذ ستة أشهر، وأعمل 7 أيام في الأسبوع بشكل احترافي وأحب عملي.

لقد وعدت المصريين بتطوير التحكيم وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك، وأشعر بالحزن من الانتقادات التي تلقيتها من بعض الحكام الكبار".

فيتور بيريرامؤتمر فيتور بيريرا

وعن تحكيم لقاءات القمة أكد بيريرا في المؤتمر الصحفي، أن الموسم الجديد سيشهد مبارياته بتحكيم مصري بالكامل، بما في ذلك مباريات القمة بين الأهلي والزمالك وغيرها من اللقاءات المهمة.

وعن سبب اتخاذ بيريرا هذا القرار، أوضح أنه لن يتم استقدام حكام أجانب في الموسم الكروي الجديد (2023 / 2024)، وأن هذا القرار يعد جزءًا هامًا من خطة التطوير التي تم التوافق عليها مع اتحاد الكرة.

وفي المؤتمر الصحفي، كشف بيريرا البرتغالي والذي سبق له العمل في الكثير من الاتحادات العالمية في مجال التحكيم، عن استعدادات اللجنة الرئيسية للموسم الجديد في الدوري الممتاز الذي سينطلق غدًا.

وأعلن أنه تمت مناقشة قوانين جديدة تتعلق بلجنة الحكام، وأنه تم تنظيم دورة تأهيلية لمراقبي الحكام حديثًا، وتم اختيار 48 مراقبًا جديدً، للعمل بدءً من الموسم المقبل.

اقرأ أيضا