التفاصيل الكاملة لانهيار عقار في العمرانية

الاحد 17 سبتمبر 2023 | 10:51 صباحاً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

انتقل فريق من النيابة العامة ورجال المباحث لمعاينة حادث انهيار عقار خالي من السكان مكون من 5 طوابق، مما أدى إلى انهيار شرفتان للعقار المقابل للعمارة المواجهة للمنزل بمنطقة العمرانية.

وكشفت المعاينة أن فتاة تدعى آمال خالد يونس 18 سنة تصادف وجودها في الشرفة التي انهارت بالعقار المجاور، مما تسبب في إصابتها، ونقلت إلى مستشفى أم المصريين للعلاج، ولقت مصرعها متأثرة بإصابتها.

التصريح بدفن فتاة ضحية عقار العمرانية

وقد أمرت نيابة الجيزة بالتصريح بدفن جثة الفتاة التي سقط أجزاء من عقار العمرانية المنهار عليها مما تسبب في مصرعها، كما أمرت النيابة بالاستماع لأقوال شهود العيان حول الواقعة.

وقد شهد شارع جمال الدين المتفرع من شارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، في محافظة الجيزة حادث انهيار منزل مكون من 5 طوابق، وذلك أدى إلى انهيار شرفتان للعقار المقابل للعمارة المواجهة للمنزل.

بداية الواقعة 

وتعود أحداث الواقعة عندما ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد انهيار عقار بمنطقة العمرانية وتبين أنه عقار خالي من السكان تعرض لانهيار، وسقطت أجزاء منه على فتاة تقيم بعقار مجاور، مما أسفر عن مصرعها.

وعلى الفور انتقل اللواء أحمد جلال رئيس حي العمرانية، وأحمد عبد الفتاح نائب رئيس الحي، وسعد بدوي مدير الإشغالات، ورجال الحي لمعاونة رجال الدفاع المدني في أعمال رفع الأنقاض والبحث عن ناجين أسفل المنزل المنهار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتنسيق مع مسئولي محافظة الجيزة، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.