خاص| هل يتم رفع الحد الأدنى للقطاع الخاص بعد قرارات الرئيس.. «القومي للأجور» يجيب

السبت 16 سبتمبر 2023 | 08:44 مساءً
مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور
مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور
كتب : عبدالعزيز جمال

علق مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة الرواتب والمعاشات.

وأثني البدوي في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم ، على قرارات الرئيس التي تساند المصريين في ظل الظروف الصعبة، قائلا إن الرئيس السيسي يشعر بالمواطن دائما.

وكشف البدوي أن هناك 4.5 مليون مواطن، يشملهم قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه.

وعن أجور القطاع الخاص، أكد أنه سيتم إجراء مشاورات مع رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع لوضع التصور الأمثل لرفع الحد الأدنى ، قائلا :" من وجهة نظري لابد من المساواة مع القطاع العام، في تطبيق الحد الأدنى، ولكن في النهاية سيتم إجراء حوار ووضع التصور الأمثل مراعاة لظروف العمال وأصحاب العمل في نفس الوقت".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بمـا يلــــى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024. 

اقرأ أيضا