أحمد حسن منتقدًا اتحاد الكرة: "من بره هالله هالله .. ومن جوه يعلم الله"

السبت 16 سبتمبر 2023 | 05:42 مساءً
أحمد حسن
أحمد حسن
كتب : محمد شداد

وجه أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، ولاعب الأهلي والزمالك السابق، انتقادا لاذعا لاتحاد كرة القدم المصري؛ بسبب مواعيد مباريات جدول مسابقة الدوري العام نسخة موسم (2023/2024).

وكتب حسن عبر موقع التواصل الاجتماعي "X": "من بره هالله هالله.. ومن جوه يعلم الله، حذرنا مرارا وتكرارا من التحام المواسم في مصر ومن طول الموسم الكروي، وهو ما يتسبب في إرهاق وإصابات للاعبين المصريين ويتسبب أيضا في تراجع المستوى وتراجع النتائج للفرق والمنتخبات المصرية".

وأضاف حسن: "للأسف الشديد لا أحد يهتم بهذه التحذيرات أو يأخذها مأخذ الجد، بل بالعكس يغضبون منها ومن الانتقادات الموجهة للمسؤولين عن الكرة في مصر رغم أننا نبحث عن الصالح العام ومصلحة الكرة المصرية بوضع حلول للأزمة وليست مسكنات كما يتم الآن".

وتابع قائلا: "الدوري الموسم المقبل سيكون موسما طويلا وكارثيا على الجميع، وكان لا بد من أن يقام بنظام دوري من دور واحد، ثم دوري السوبر لتحديد البطل بين أول 8 فرق من دور واحد، ودوري تحديد الهابطين بين آخر 10 فرق من دور واحد، وهذا هو الحل الأمثل، ولكن لا حياة لمن تنادي".

وأكمل: "منذ أيام أقيم احتفال رائع وجميل من أجل الإعلان عن انطلاق الدوري وجدول الدوري، وهو حفل شكله رائع وتنظيمه مميز، ولكن بطولة الدوري نفسها ومبارياتها وتنظيمها وجدول مواعيدها وكثرة تأجيل المباريات وطول الموسم يختلف تماما عن شكل تنظيم الحفل".

وأستكمل: "لا أحد في مصر يعلم كيف سيقام الدوري ومتى سينتهي، في ظل كثرة ارتباطات الأندية والمنتخبات ببطولات عديدة الموسم المقبل محلية وقارية وعالمية أيضا، وإذا كان بحسب الجدول المعلن سينتهي الدور الأول في أبريل (مع اقتراب نهاية بطولات الدوري في أوروبا)".

واستكمل: "سيتبقى فيه عدة مباريات مؤجلة للأهلي قد تصل إلى 7 مباريات، فمتى ستقام مباريات الدور الثاني والمباريات المؤجلة؟ ومتى سينتهي الدوري؟".

وأردف: "بعض المسؤولين عن الرياضة يؤكدون أن الدوري سينتهي يوم 30 يوليو، ولكن طبقا لما أراه لن ينتهي الدوري قبل شهر اكتوبر 2024".

وفي نهاية حديثه، قال قائد منتخب مصر السابق: "الحفل الذي أقيم لانطلاق الدوري منذ أيام، وجدول الدوري المعلن بالأمس ينطبق عليهما المثل الشهير القائل (من بره هالله هالله... ومن جوه يعلم الله".

أحمد حسن
أحمد حسن

اقرأ أيضا