خاص| برلماني: السيسي قام بمسح دموع بني سويف بعد فقد ضحاياهم في ليبيا

السبت 16 سبتمبر 2023 | 04:02 مساءً
النائب محمد سعد عوض الله
النائب محمد سعد عوض الله
كتب : أسامة حماد

ثمن النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة بنى سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحًا أن  الدولة المصرية وضعت منذ تولي الرئيس السيسي محافظات الصعيد في مقدمة أولوياتها واستطاعت انتشال الصعيد من التهميش لسنوات طويلة.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن الصعيد شهد حالة تطور غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث شهدت محافظات الصعيد إنشاء العديد من المشروعات وإنشاء بنية تحتية قوية تساهم في جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب إضافة إلى إنشاء العديد من المدن الجديدة.

وقال عضو مجلس النواب، إن الصعيد أكثر استفادة من المبادرات  التي قام الرئيس بطرحها مثل "حياة كريمة" و "100 مليون صحة" وغيرها من العديد من المبادرات، حيث استهدفت الدولة من خلالها الفئات الأكثر احتياجًا في الريف المصري بالصعيد، مؤكدًا أن القيادة السياسية استطاعت تغيير وجهة الصعيد بنسبة 180 درجة.

وأضاف "سعد"، أن الترحيب الحافل من أهالي محافظة بني سويف للرئيس عبدالفتاح السيسي يعكس مدى الترابط الوثيق بين الشعب المصري وقيادته، ومدى تقدير المواطنين لما حققه الرئيس من إنجازاته منذ توليه الحكم، مؤكدًا على فشل محاولات المتربصين للنيل من الثقة التي يمتلكها الرئيس.

وأشار النائب محمد سعد، إلى أن الرئيس السيسي ذهب إلى  محافظة بني سويف، بالتزامن مع فقد المحافظة للعديد من أبنائها نتيجة الكوارث في ليبيا  ليمسح دموع المحافظة، ويتقدم إلي أبنائها  بالتعازي في الضحايا.

واختتم "محافظة بني سويف تعد وجهة الصعيد وبها العديد من المشروعات الهامة مثل مصنع سامسونج للشاشات والتلفزيونات، المصنع الأول والأكبر المصدر في مصر ضمن فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وهو أحد أكبر مصانع الشركة على مستوى العالم والأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا".

اقرأ أيضا