وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع

السبت 16 سبتمبر 2023 | 02:40 مساءً
كتب : نوران الرجال

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، اليوم السبت، يرافقه رئيس وقيادات هيئتي (العامة للطرق والكباري والقومية للأنفاق) مواقع العمل بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع (أكتوبر / أسوان / أبو سمبل) والذى يبلغ طوله 1100 كم، وذلك في المسافة من أكتوبر حتى الأقصر بطول 673 كم.

وتابع الوزير، التقدم في معدلات تنفيذ قطاعات المشروع المختلفة، كما تم معاينة نقطة الربط مع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة / مطروح عند حدائق أكتوبر، والتي ستكون محطة تبادلية بين الخطين، حيث سيكون مرور قطارات الخط الأول في هذه المحطة سطحي والخط الثاني علوى.

 كما تفقد الوزير باقي قطاعات المسار وتقاطعه مع الطرق المختلفة مثل (الدائري الأوسطي والإقليمي والصعيد الغربي وبنى مزار / البويطي وديروط / الفرافرة وغيرها من الطرق في هذه المسافة).

وتفقد الوزير مواقع 25 محطة في هذه المسافة من إجمالي 36 محطة تشكل عدد محطات الخط الثاني من شبكة القطار السريع وذلك بواقع 6 محطة للقطارات السريعة وهى (الفيوم / بني سويف – والمنيا – أسيوط – سوهاج - قنا- الأقصر)، وعدد 19 محطة للقطارات الإقليمية هي ( العياط – الفشن – العدوة - بنى مزار – سمالوط.

 كما وجه الوزير عند تفقدها بدراسة الحركة المرورية وطرق الاقتراب اليها– أبو قرقاص – ملوي – ديروط – القوصية – منفلوط – أبو تيج – الغنايم – طهطا – جهينة – أبيدوس - فرشوط – نجع حمادي – دشنا- قوص)، حيث تابع الوزير أعمال تنفيذ الهيكل الخرساني للمحطات واطلع على الجدول الزمني الخاص بمدة تنفيذها.

ووجه بأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية و أن تكون محطة الفيوم/ بنى سويف محطة خاصة من حيث المداخل وأن يكون المداخل من الجهتين لخدمة محافظتي بنى سويف والفيوم، مؤكدا أنه روعي أن تكون موقع المحطات بصفة عامة قريب من الطرق والأماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل، لخدمة سكان محافظات الصعيد، وأيضًا أن تكون جميع طرق الاقتراب للمحطات حرة وتخدم جميع اتجاهات الحركة المرورية، وذلك تيسيرا على المسافرين للوصول إلى المحطات من كل الاتجاهات ومن جميع المدن والقرى القريبة.

اقرأ أيضا