وزير الطيران: لم تنتهي الشركة من دراسة إنشاء مبنى ركاب رابع في مطار القاهرة

الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 03:28 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، إن مطار القاهرة لديه طاقة استعابية  تغطى الزيادة المستقبلية من الركاب لمدة 10 سنوات قادمة، بحسب التوقعات العالمية لزيادة المسافرين والمقدرة 3.5% سنويا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الصحفيين في مدينة الغردقة، على هامش الجلسة التشاورية المنعقدة بشأن إنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة في مطار الغردقة الدولي.

وقال الفريق محمد عباس حلمي، إن  لم تنتهي الشركة من دراسة إنشاء مبنى ركاب رابع في مطار القاهرة،  مشيرا إلى أن طاقة المطار الاستيعابية حاليا تستوعب 28 مليون راكب، وبحسب إحصائية آخر عام استقبل المطار 20 مليون راكب خلال العام الجاري 2023.

 أكد وزير الطيران أن الشركة القابضة للمطارات والمصرية للمطارات قادرة على توفير التسهيلات والتمويلات اللازمة لكافة تطويرات المشروعات بالتعاون مع الشركاء.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الغردقة، تستضيف جلسة استماع وتشاور جماهيري، تنظمها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك للتشاور حول مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة.

ويحضر الجلسة التشاورية التي تنعقد فعالياتها اليوم، في مدينة الغردقة، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى، وممثل عن وزارة البيئة، بالإضافة أيضا إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب بالغردقة، ووفد من الكنيسة والازهر بالمحافظة.

اقرأ أيضا