برلمانية: كلمة الرئيس بقمة العشرين جاءت لتحقيق آمال الشعوب في التنمية

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 03:47 مساءً
النائبة رشا إسحق
النائبة رشا إسحق
كتب : سالي علي

أشادت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ،  باللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين مع عدد من الرؤساء والوزراء والمستشارين للدول المشاركة دليل على متانة وقوة العلاقات الخارجية للدولة المصرية في ظل وجود إدارة سياسية حكيمة، فضلا عن الحرص على تعزيز التعاون بين الدول في العديد من المجالات.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، في بيان لها اليوم، بأن زيارة الرئيس السيسي لحضور قمة مجموعة العشرين تفتح العديد من الأسواق الاستثمارية الواعدة لمصر والتي ستساهم بالتأكيد في تحسين الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة على إثر الحرب الروسية الأوكرانية..

وأوضحت أن لقاءات الجانب المصري خلال انعقاد مجموعة العشرين تطرقت إلى الحديث عن العديد من القضايا، ومن بينهما قطاعات النقل والتصنيع والطاقة وبحث آليات التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن مناقشة التطورات والموضوعات الإقليمية والدولية ومنها الأزمة فى السودان، وكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية.

وشددت على أن كلمة الرئيس السيسي، خلال قمة مجموعة العشرين بالهند حملت العديد من الرسائل الهامة من أجل العمل على تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية، وتوفير حياة كريمة لتحقيق آمال الشعوب في التنمية.

اقرأ أيضا