70 طالبا يشاركون في جلسة الشباب بالحوار الوطني.. فيديو

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 08:59 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : حازم السيد

كشف عوض الغنام، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من مقر الحوار الوطني، عن آخر مستجدات جلسات الحوار الوطني، قائلاً إن النقاش في جلسة اليوم منذ منتصف النهار وحتى هذه اللحظة يدور حول الشباب ويشارك فيه الشباب، ولأول مرة منذ انطلاق الحوار الوطني هناك أكثر من 70 طالباً وشاباً يتحدثون في مناقشات الحوار، وهم أكبر نسبة من المتحدثين في جلسة واحدة منذ أن انطلق الحوار الوطني.

وأضاف: الجلسة الأولى انتهت أما الجلسة الثانية فما زالت مستمرة بشأن عدد كبير من الملفات حتى الآن، معقباً "الدولة نجحت في أشياء عديدة لها علاقة بمحور الشباب، لكن الشباب ما زال لديهم مطالب عديدة".

وتابع: أنه حسب توصيف المستشار محمود فوزي، الأمين العام لهذا الحوار، فأن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في تذليل كل العقبات أمام الشباب المصري في كل المجالات، فهي اهتمت بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يتبناها الشباب وهناك لجنة خاصة بمجلس النواب بهذا المسمى، إلى جانب رعاية الدولة للمواهب والدعم الكبير الذي تم من خلال الأكادمية الوطنية للشباب، والحضور القوي للشباب تحت مظلة البرلمان المصري.

وأوضح مراسل "إكسترا نيوز" أنه لأول مرة وصل نسبة الشباب التي أعمارهم من 25 لـ 35 عام إلى 21% من حجم المجتمع المصري، وفي آخر انتخابات عام 2010 كان تمثيل الشباب 10%، وتم اختيار عام 2016 بإنه عام الشباب المصري.

اقرأ أيضا