متحدث صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 28 مركز علاجي منتشرين في 17 محافظة.. فيديو

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 07:26 مساءً
صندوق مكافحة الإدمان
صندوق مكافحة الإدمان
كتب : حازم السيد

صرح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يوجد 28 مركز علاجي تابعين لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعادطي، والجهات الشريكة مع الخط الساخن للصندوق، منتشرين في 17 محافظة.

وأضاف مدحت وهبة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي مقدم برناج "مانشيت" المذاع على قناة "CBC"، اليوم الخميس، "على مدار الـ 10 سنوات الماضية كان هناك اهتمام كبير جداً من القيادة السياسية لهذا الملف؛ لحماية شبابنا من تعاطي وإدمان المواد المخدرة".

وتابع: في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي نعمل على أكثر من محور، منهم المحور العلاجي والمتمثل في مراكز العزيمة التابعة للصندوق، وفي 2014 كان لا يوجد لدينا سوى 12 مركز علاجي في 7 محافظات ولكن اليوم لدينا 28 مركز علاجي منتشرين في 17 محافظة، وجاري إنشاء 6 مراكز أخرى، وسيكون منهم مركزين في قرى حياة كريمة.

وقال إنه بالتوازي مع الشق العلاجي نعمل أيضاً على البرامج الوقائية وهدفها حماية الشباب من تعاطي المواد المخدرة، وعلى مدار الفصل الدراسي من العام الماضي أطلقت وزيرة التضامن الإجتماعي أكبر برنامج لتوعية الطلاب في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا