خاص|رئيس حزب مصر أكتوبر: القائمة المغلقة تخدم الاحزاب الصغيرة

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 05:48 مساءً
الدكتورة جيهان مديح - رئيس حزب مصر أكتوبر
الدكتورة جيهان مديح - رئيس حزب مصر أكتوبر
كتب : رفعت الهواري تصوير: معاذ النجار

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن جلسة مناقشة قانون الأحزاب السياسية بالحوار الوطني متميزة وهامة حيث شهدت حماس من المشاركين بفتح الكثير من الملفات منها دمج وتمويل الأحزاب، مضيفًة أنه من السهولة القيام بدمج الأحزاب عندما نتخلى عن من سيتولى المناصب العليا.

وأكدت "مديح" خلال تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أنه يوجد 106 حزب سياسي في مصر منها 40 لهم نشاط حقيقي وفعال على ارض الواقع، مضيفًة أن بعض الاحزاب السياسية لايوجد لها هوية سياسية , تبني قضايا المواطنين.

وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الحزب طالب بإنشاء كيانات اقتصادية خاصة بالأحزاب، كما طالب هيئة الاستثمار ايضا بتوفير مشاريع استثمارية للاحزاب إضافة الى قيام الجهاز المركزي للمحاسبات بالرقابة على هذه المشاريع مؤكدًة ضرورة توفير قروض للأحزاب ومعفاه من الضرائب للمساهمة في حل مشكلة التمويل لكي يمارس عمله بصورة كاملة.

و أوضحت الدكتورة جيهان مديح، ان حزب مصر أكتوبر قام ب هيكلة داخل الحزب، مضيفة أن الحزب يدعم القائمة المغلقة لانها تخدم الاحزاب الصغيرة التي لاتمتلك اعضاء بمجلسي النواب والشيوخ بالاضافة لعدم وجود مجالس محلية تستطيع ان تتعامل مع القوائم النسبية.

اقرأ أيضا