الأمين العام لحزب المصريين الأحرار: الحوار الوطني يضع حلول لترشيد الإنفاق العام

الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 10:44 مساءً
هبة واصل
هبة واصل
كتب : حازم السيد

قالت الدكتورة هبة واصل، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار والمقرر المساعد للجنة الدين العام بالحوار الوطني، إن الهدف من جلسات الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي بالحوار الوطني، هو إلقاء الضوء على كافة الحلول التي عُرضت في الجلسات السابقة؛ لمناقشتها مع الحضور من الاقتصاديين والخبراء, كما حضر الجلسة الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية؛ للرد على بعض الاستفسارات من السادة الحضور.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المُذاع على قناة "dmc" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن الحلول المقدمة والتي تمت مناقشتها في الجلسات السابقة وأيضاً جلسة أمس تدور في عدد من المحاور، منهم محور تحدثنا فيه عن حلول وشمولية الموازنة، وهناك محور آخر تحدثنا فيه عن عمل زيادة للإرادات العامة والذي ناقشنا فيه بيع الأصول وتوسيع قاعدة المجتمع الضريبي وكيفية التوسع فيه.

وتابعت: "تحدثنا عن حلول لترشيد الإنفاق العام ووضع الأولويات"، مشيرة إلى أن المشروعات التي يكون بها تنمية ونمو في وطن كبير بحجم مصر سواء في التوسعات في الرقعة الزراعية والعمرانية وخلافه لها أسبابها. 

وأوضحت أن هذه التنمية لا بد منها؛ لاستيعاب الزيادة السكانية، حيث أن تعداد الشعب المصري يزداد بمقدار 2 مليون نسمة سنويا، ولكن على الجانب الآخر حان الوقت لوضع الأولويات؛ لنستطيع تخطي الأزمة الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضا