قبل انطلاقه في مصر.. هل يؤثر معرض mbeo على سوق الذهب؟

السبت 02 سبتمبر 2023 | 03:05 مساءً
الذهب
الذهب
كتب : مروة الجميل

عانت الدولة المصرية الفترة الماضية من قلة وجود العاملين بالحرف اليدوية البسيطة ومنها تأثرت بعض الصناعات المتوسطة فأصبحنا نفتقر وجود النجار والكهربائي وغيره من اصحاب الحرف اليدوية التي لا يستغنى عنها اي منزل.

وقد طال هذا النقص قطاع المشغولات الذهبية ايضا ،فبنزولك الصاغة تجد المحال تفتقر وجود عدد من الصاغة العاملين بمنظومة قطاع المشغولات الذهبية.

وفي ظل حدوث هذا صرح هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم.

قال ميلاد إن بالفعل قطاع العاملين بحرفة تصميم وتنفيذ المشغولات الذهبية اصبح يعاني من ندرة العاملين به مما يشكل خطورة على الارتقاء بهذة الصناعة العالمية ولكن لا ننكر وجود البعض من المصممين ولكنها بمجهودات فردية لا تذكر.

واردف رئيس شعبة الذهب إن أهم ما يعوق الارتقاء بهذة الصناعة هو فرض الكثير من الاجراءات المشددة والمتعلقة بتصدير المشغولات الذهبية وقرارات البنك المركزي وبعض البنوك العاملة في هذا الاتجاه.

وتابع ميلاد ان مصر تعتبردولة مصدرة للمشغولات الذهبية فعلى سبيل المثال صدرت مصر العام الماضى 2022مشغولات ذهبية بوزن 50كيلو للسعودية والامارات والاردن على مراحل وقتية مختلفة مقابل ذهب خام من نفس الدول المصدر إليها.

واختتم رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية بإن مصر بصدد إقامة معرض mbeo الدولي للمشغولات الذهبية وبمشاركة العديد من الدول منها السعودية ،الامارات ،تركيا في أواخر نوفمبر القادم وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يقام بقاعة المنارة بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس والذي يعد محفلا لإلتقاء كم هائل من كبار مصممي المشغولات الذهبية وايضا من صغار المصممين المنضمين حديثا لمنظومة العمل بمجال المشغولات الذهبية ،بغرض عرض مختلف الافكارللإرتقاء بهذة الصناعة التي تدر عائد ضخم للدولة.