الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة.. فيديو

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 11:55 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن خلال هذه الأيام نشهد ارتفاع في درجات الرطوبة بشكل كبير، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي التي تكون عليه في مثل هذا الوقت من العام بمقدار درجتين أو ثلاثة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ارتفاع نسب الرطوبة هو العامل الأقوى في إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، إلى جانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا تحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وصرحت غانم، بإن الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر على مدار هذا الأسبوع وسنبدأ في العودة إلى المعدلات الطبيعية بداية من الأسبوع المقبل؛ حيث أنه سيكون هناك منخفض جوي قريب من طبقات الأرض والذي سيساعد على توزيع درجات الرطوبة وبالتالي انخفاض درجات الحرارة حتى تصل لـ 33 درجة عظمى على القاهرة الكبرى.

وأكدت  الدكتورة منار غانم، أنه على مدار هذا الأسبوع لا يوجد أي فرص لسقوط الأمطار في أي مكان على مستوى الجمهورية، ولكنه سيكون هناك احتمال لوجود أمطار في بداية سبتمبر على السواحل الشمالية والمناطق الجنوبية.

اقرأ أيضا