سيدات تهرب من عش الزوجية إلى محكمة الأسرة بسبب الخيانة والإدمان

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 01:42 صباحاً
محكمة الأسرة
محكمة الأسرة
كتب : محمود الطحاوي

أصبحت قضايا الخلع منتشرة بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، حيث تعددت أسبابها ما بين الخيانة والإدمان والعادات السيئة، وكذلك المبررات الغريبة وغير المنطقية، مما يدفع أحد الطرفين لإنهاء العلاقة الزوجية لعدم قدرته على تحمل ذلك.

ويرصد موقع بلدنا اليوم أبرز تلك الدعاوى من داخل محاكم الأسرة في السطور التالية:- 

زوجة أمام المحكمة.. مبخرجنيش من البيت ومريض بالوسواس 

وقفت زوجة تدعي رباب أمام محكمة الأسرة تطالب بخلعها من زوجها قائلاً: "أتجوزت شخص اجتمعت فيه كل الصفات السيئة، وحابسني في البيت ومبخرجش من أول ما اتجوزت وبيتحكم في كل حاجه حتي في لبسي"

وأضافت رباب: " لم تكن تتخيل أنها ستتزوج من شخص اجتمعت فيه كل الصفات السيئة كما وصفته، حتى اكتشفت ذلك عقب الزواج، واتضح لها أنها تعيش مع أسوء الرجال تحت سقف واحد في منزل الزوجية، على حد قولها".

وتابعت:"زوجي مريض بالوسواس وعنده مشاكل نفسية كانت بتطلع وتبان في تصرفاته، ومكنش بيرضى يخرجني من البيت حتى الشبابيك مكنتش بتتفتح، والبيت كان كتمة وكان مليان حشرات وكل دا بسبب الشك والوسواس والمشاكل النفسية".

 وأختتمت الزوجة حديثها قائلة: "لم اتحمل طباعه السيئه، لذلك طلبت الطلاق بالطرق الودية، إلا أنه رفض حتى لا يعطيني حقوقي فقررت ترك منزل الزوجية، وإقامة دعوى خلع ضده متنازلة عن جميع حقوقي لاستحالة العيشة معاه وما زالت الدعوى منظورة الآن أمام محكمة الأسرة".

سيدة أمام المحكمة: بعد عشرة سنين عايز يجوز بنت خالته المطلقة 

وقف زوجان أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر بعد تعدي الزوج على زوجته بالضرب بعد علمه أنها ذهبت إلى ابنة خالته، لطلب الابتعاد عنه، بعدما اكتشفت أنه على علاقة ببنت خالته ويرغب في طلب يدها للزواج، ما جعلها تتوجه إلى محكمة الأسرة، لإقامة دعوى طلاق للضرر ضد زوجها لما وقع عليها من ضرر.

وتزوجت مقدمة الدعوى بصحيح العقد الشرعي زواجا تقليديا، وعاشت معه في حياة غير مستقرة مع بداية علاقتهما، لسوء حالته المادية، حتى استقرت الحياة بينهما، وأنجبت منه أول طفل لهما.

 وتقول الزوجة: " عشت معاناة مع زوجي منذ بداية الزواج كما ذكرت وتحملت من أجل حبي لزوجي الكثر من أفعاله المشينة، حتى علمت أنه على علاقة بابنة خالته التي كان يحبها من قبل، وبمراقبة هاتفه وجدت محادثات بينهما ووعود بالزواج بينهما سرا".

 واضافت: " وعندما واجهته بما رأيت على هاتفه، لم ينكر وأخبرني أنه يحبها منذ الطفولة، ولكن الحياة لم توفق بينهما، لزواجها من رجل آخر، وعندما علم انه تم تطليقها رجع للتحدث معها وقرر الزواج منها'.

زوجة تطلب الخلع: زوجي مدمن وأمه قالتلي اطلقي مفيش فائدة فيه

أقامت زوجه دعوة خلع من زوجها للضرر أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس والتي طالبت خلالها بالتفريق بينهما، بعدما استحالت العيش معه، لإدمانه مخدر الهيروين والأستروكس.

وطالبت حماة الزوجة رفع دعوى خلع ضد ابنها بعدما فشلت محولاتها في إصلاح حاله، ومحاولتها لدخوله مصحة متخصصة لعلاج الإدمان، إلا أن الرغبة في التعافي كانت لا تهمه، بل استمر في طريق الإدمان، حتى قررت زوجته الابتعاد عنه.

وتقول الزوجة إنها تحافظ على ابنتها من الضياع، لإدمان والدهم قائلة: خوفت على بنتي اللي على وش جواز لما يتقدم لها شخص للزواج يعرف إن والدها مدمن يبعد، خوفت على بنتي أكتر من نفسي واللي شجعني حماتي.

وقد حاولت الزوجة قبل إقامة دعوى الطلاق إصلاح زوجها لكن دون جدوى، بل كانت تراه يتعاطى المخدرات بكثرة في منزل الزوجية دون مراعاة لشعورها أو أن تراه ابنته، قائلة: مخافش بنته اللي شايفاه قدوه تشوفوه وهو بيتعاطى المخدرات.