تعرف على مشروعات وزارة النقل في محافظة الدقهلية

الخميس 24 اغسطس 2023 | 03:57 مساءً
كتب : نوران الرجال

تقوم وزارة النقل بتنفيذ عدة مشروعات في كافة المحافظات، منها الطرق والكباري، والنقل النهري، حيث تستهدف من ذلك تنشيط الحركة وراحة المواطنين، وهذه المشروعات حاليًا تنفذ في نطاق محافظة الدقهلية.

كما تشهد محافظة الدقهلية عدة مشروعات تكمن تطورات الطرق التي نفذت حاليًا، والمشروعات التي جاري تنفذها بالمحافظة.

 مشروعات الطرق التي تنفذها وزارة النقل في الدقهلية:

1. حيث تم الانتهاء من مشروع توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل بالإضافة إلى إنشاء حارة ثالثة بطول 4.5 كم:

  • وجاري حاليًا إنشاء المرحلة الأولى من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل.
  •  وجاري إنشاء المرحلة الثانية من المنزل والمطلع بتكلفة إجمالية قدرها 1 مليار جنيه وكذلك متابعة تطوير وتوسعه طريق رافد جمصة (المنصورة - جمصة) بطول 50 كم وتكلفه 2 مليار جنيه.

  •  تم الانتهاء من أعمال الطرق وجاري الانتهاء من توسعة عدد 3 كباري واقعة على الطريق.

2. إنشاء طريق شرق الرياح التوفيقي في نطاق محافظة الدقهلية في المسافة من هلا - ميت غمر - أجا بطول 35 كم وتكلفه 4.5 مليار جنيه وتطوير طريق المنصورة - محلة دمنه - دكرنس بطول 18 كم وتكلفة 135 مليون جنيه:

  •   والمرحلة الثانية من ازدواج طريق المنصورة - طناح - دكرنس - المطرية في المسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كم وتكلفه 278 مليون جنيه.
  • وتم متابعة تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليكون 6 حارات بكل اتجاه 3 حارات طريق رئيسي اسفلتي + 3 حارات شاحنات رصف خرساني في القطاعات من دمياط - المنصورة الجديدة - كراكة الرمال السوداء بطول 84 كم وتكلفه 9.6 مليار جنيه.
  • إنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة - دمياط الغربي - خط سكه حديد طنطا - دمياط بتكلفة 420 مليون جنيه.

3. مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها بمبادرة حياه كريمة في نطاق المحافظة بإجمالي أطوال 138 كم وإجمالي تكلفة 2.3 مليار جنيه واهمها طريق دمياط - شربين - طلخا الغربي بطول 37 كم وطريق شربين - دمياط الشرقي بطول 25 كم وطريق شربين - كفور الغاب بطول 20 كم وطريق شربين - بسنديلة بلقاس بطول 12 كم.

4. استكمال طريق المشاية وتحويل الطريق القائم إلى ممشى لأهل مدينة المنصورة.

5. الطريق الدولي الساحلي في نطاق محافظة الدقهلية:-

  • أ‌- انشاء 3 كباري مشاة على الطريق الدولي الساحلي لتأمين عبور الطلبة والمواطنين امام الجامعات (الدلتا – المنصورة الدولية – المنصورة الأهلية).
  • ب‌- دراسة تقليص المناطق المستقطعة من المنطقة الصناعية بجمصة إلى أقل حد واستكمال تنفيذ طريق الشاحنات في نطاق مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة.

6. قيام وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري بمعاونة محافظة الدقهلية في تطوير (6 مراسي) نهرية والتعاقد مع شركة متخصصة في تسيير الأوتوبيسات النهرية لتنشيط حركة النقل النهري في مدينة المنصورة وربطها بمدينة شربين شمالًا وميت غمر جنوبًا. 

اقرأ أيضا