مصدر يكشف لـ بلدنا اليوم موعد انتخابات الزمالك؟

الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 09:37 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لازالت أزمات نادي الزمالك تتوالى، فبعد رحيل مرتضى منصور رئيس النادي المعزول بحكم قضائي، واختيار أحمد مرتضى منصور قائمًا بأعمال رئيس النادي، أعلن الأخير استقالته، وتبعه أعضاء مجلس الإدارة باستقالة جماعية.

وطبقًا لقانون الرياضة، يتم تعيين لجنة ثلاثية لحين أقرب جمعية عمومية عادية وانتخاب مجلس إدارة جديد، وهو ما أقرته وزارة الشباب والرياضة، بتعيين الثلاثي، اللواء حسن موسي حسن عبد الكافي مديرًا تنفيذيًا، وأحمد فؤاد الوطن مديرًا ماليًا، وأيمن عبد المنعم أبو سريع مديرًا لإدارة النشاط الرياضي بدلًا من الثلاثي المُستقيل.

وتحدث مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة عن موقف الوزارة والوزير بشأن رغبة الأخير في تعيين لجنة كاملة تُدير الأمور داخل القلعة البيضاء لمدة عام، مؤكدًا أن الدكتور أشرف صبحي كان يميل لهذا الخيار لتهدئة الأجواء واستقرارها قبل إجراء الانتخابات.

وشدد المصدر في تصريحاته لجريدة وموقع بلدنا اليوم، عن تراجع الوزير عن فكرة تعيين لجنة كاملة لمدة سنة، واستبدالها بإجراء الانتخابات في أسرع وقت واختيار أعضاء الجمعية العمومية لمجلس إدارة جديد يُدير النادي لمدة 4 سنوات قادمة.

وكشف المصدر عن تحديد شهر ديسمبر المُقبل موعدًا نهائيًا لإجراء انتخابات الزمالك لاختيار مجلس إدارة جديد كحد أقصى، مؤكدًا أن الوزارة ستُصدر بيانًا رسميًا خلال الأيام القادمة لتوضيح كافة الأمور، بدءً من اختيار اللجنة الثلاثية وحتى إجراء الانتخابات واختيار مجلس إدارة جديد.

وكان دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد عقد اجتماعًا مع أعضاء اللجنة الثلاثية الذين تم اختيارهم للمهمة الثقيلة، من أجل شرح كافة الأمور وطبيعة عمل اللجنة، مشددًا على تقديم الوزارة كامل الدعم لهم من أجل عودة الزمالك لوضعه الطبيعي ومكانته كأحد أكبر أندية الكرة المصرية عبر تاريخها، ومؤكدًا على ثقة الوزير الكاملة في قدرة أعضاء اللجنة الثلاثية على حل الأزمات والمشاكل وإعادة الاستقرار للقلعة البيضاء بما يرضي طموحات الجماهير قبل بداية الموسم الجديد.

اقرأ أيضا