بعد طلب الخطيب حبس مرتضى منصور.. سجال المحاكمات بين رمْزي الكرة المصرية لا ينتهي

الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 07:52 مساءً
الخطيب ومرتضى منصور
الخطيب ومرتضى منصور
كتب : رحمة عويس

بلاغ جديد للنائب العام من الخطيب ضد مرتضي منصور لحبسه سنة، وهذه لم تكون المرة الأولى بينهما، فسجال المحاكمات مستمر منذ فترة كبيرة بينهما تارة تقضي أروقة المحاكم بالبراءة وتارة أخرى بالحبس أو الغرامة، وفي هذه السطور تعرض لكم "بلدنا اليوم" أبرز بلاغات الخطيب ضد مرتضى منصور:-

بلاغ لحبس مرتضى منصور

طالب محمود الخطيب المستشار النائب العام بحبس المتهم مرتضى منصور سنة، وجاء ذلك خلال دعوى تقدم بها المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، وتقيدت الدعوى تحت رقم47127 بتاريخ 2023/8/22 عرائض المكتب الفني لتنفيذ الحكم الصادر في القضية رقم45 لسنة 2012 جنح اقتصادية القاهرة.

وذلك لصدور حكم جديد بحبس المتهم قبل انتهاء مده الإيقاف(ثلاث سنوات) وقضى بحبس المتهم سته أشهر مع الشغل والنفاذ في القضية رقم345لسنه2023جنح اقتصاديه بجلسه 2023/8/22 

بلاغ لخدش سمعة عائلته 

تقدم محمد عثمان، محامي الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ببلاغ إلى النائب العام يطلب فيه إدراج اسم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول لحين تنفيذ الحكم النهائي واجب النفاذ الصادر ضده.

وأضاف عثمان في بلاغه أن المحكوم عليه مرتضى منصور ينتوي الهرب خارج البلاد للإفلات من تنفيذ العقوبة واجبة النفاذ، إعمالًا لنص المادة 460 من قانون الإجراءات الجنائية، وفقا لما نما إلى علمه.

وقضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخدش سمعة عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الجنحة رقم 430 لسنة 2022 جنح مستأنف اقتصادي.

بلاغ لإثارة الفتنة

تقدم محمد عثمان المستشار القانوني لـ الأهلي، ببلاغ جديد للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك؛ بسبب تجاوزات الأخير غير اللائقة وتطاوله على محمود الخطيب رئيس الأهلي والبعض من مسئولي النادي، بجانب إصرار رئيس الزمالك المتكرر وغير المبرر على توجيه السباب والشتائم والتحدث بألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون في مداخلاته التليفزيونية عبر قناة ناديه.

جاء في البلاغ الذي تم تقديمه ومعه حافظة مستندات، أن الأهلي ومسئوليه سلكوا الطرق القانونية لإيقاف تجاوزات رئيس الزمالك والتي تنذر بفتنة في الشارع الرياضي بين أبناء الوطن، كما أن هناك أحكاما نهائية صدرت بحق المذكور ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

اقرأ أيضا