وزارة التعليم العالي ترصد جميع الكليات التي تقبل التنسيق الثانوي الفني

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 05:35 مساءً
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
كتب : أمة الله عمرو

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات صناعي وباقي التخصصات, عقب الانتهاء من مرحلة كتابة رغبات طلاب الدبلومات الفنية.  

ومن درجات وتقديمات الطلاب فمن المتوقع أن يكون تنسيق الدبلومات الفنية يتعالى بدرجات بسيطة عن العام الماضي، للطلاب الراغبون في الالتحاق بالكليات والتي من المفترض أن تبدأ في خلال الشهر المقبل, وسوف يبدأ طلاب الثانوية الفنية بكتابة رغباتهم بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من ذلك في مرحلتهم الثالثة، وهذا عن من طريق موقع التنسيق الالكتروني.

والجدير بالذكر بدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, وضع قواعد القبول بالكليات والمعاهد للشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات سواء دبلوم المدارس الثانوية الصناعية سواء كان "قديم أو إعداد مهني"، ويتم ترشيحهم على أساس المجموع والمواد التحريرية. 

وفي سياق النظام المطور وضعاف السمع والتلمذة الصناعية والتعليم والتدريب المزدوج والتعليم التبادلي والمجمع التكنولوجي, فيتم إلحاقهم بالجامعات على أساس المجموع الكلي للدرجات.

وأما عن حملة دبلوم معهد "السالزيان والدون بوسكو"، و تدريب "شركة الترسانة" بالإسكندرية، فيتم التحاقهم بالجامعات على أساس النسبة المئوية الحاصل عليها الطالب الواردة بالشهادة. 

حيثُ أشارت وزارة التعليم العالي عبر موقع التنسيق الإلكتروني, جميع الكليات التي تقبل حملة الشهادات الفنية وضمنها كلية الآثار بجامعة «القاهرة - الفيوم- أسوان- سوهاج – قنا –الأقصر- دمياط – الزقازيق –مطروح »، بأقسام «ترميم آثار– ترميم دقيق- ترميم معماري», وكلية التربية جامعة حلوان, وكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان أقسام «ملابس جاهزة – نسيج – جلود وبدائلها»، وجامعة المنوفية قسم ملابس جاهزة ، والعريش أقسام «ملابس جاهزة- نسيج», وكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي جامعة حلوان من جميع التخصصات، وكذلك جامعة السويس، سوهاج، وبني سويف.

 

اقرأ أيضا