قائد مصر للساق الواحدة: توقعت قرعة دورة الألعاب.. ولنا "تار بايت" مع أنجولا

الجهاز الفني "بيموتونا" في التدريبات و"هناكل" أي فريق يلاعبنا

السبت 19 اغسطس 2023 | 03:52 مساءً
محمود عبد العظيم قائد منتخب مصر للساق الواحدة
محمود عبد العظيم قائد منتخب مصر للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث محمود عبد العظيم الشهير بـ"محمود عبده" لاعب نادي تيماس جود التركي وقائد منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة وأول محترف مصري في يتواجد في أوروبا ويشارك في دوري الأبطال، عن قرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية والتي تستضيفها أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر القادم بمشاركة 12 منتخبًا.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات أنجولا وكينيا ورواندا، وسيبدأ الفراعنة مبارياتهم أيام 4 مع أنجولا و5 مع كينيا و6 مع رواندا، ثم تُستكمل بقية المباريات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، فيما يخص دورة أصحاب المراكز الثمانية الأولى، أو بطولة أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.

محمود عبد العظيم قائد منتخب مصر للساق الواحدةقائد منتخب مصر للساق الواحدة

وكشف "محمود عبد العظيم" الراقص بالعكاز عن استعدادات الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية غانا 2023، وكذلك كواليس التعاقد مع إيفران أويانيك المدير الفني للمنتخب البارالمبي، وفوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2024، في حوار خاص لجريدة وموقع بلدنا اليوم.

وبخصوص تعليقه على قرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية غانا 2023، كشف قائد الفراعنة، عن متابعته ومعه سيف سلامة وعبد الله مصطفى "شيكا" قادة منتخب مصر لمراسم القرعة مباشرةً، وتوقعه وقوع مصر مع أنجولا وكينيا، وهو ما أبلغ به المهندس خالد عبد الحفيظ عضو اللجنة الفنية وأمين صندوق الاتحاد الإفريقي، فيما اختلف المنتخب الثالث، بين رواندا وتوجو، الأول هو من تواجد مع الفراعنة فعليًا، والثاني هو من توقعه عبده قبل يومين من القرعة.

وعن مواجهة أنجولا في افتتاحية مشوار الفراعنة، أكد عبده أن جميع لاعبي مصر كانوا يتمنون مواجهتها بعد خسارتنا أمامهم في النسخة الأخيرة من أمم إفريقيا 2021 في تنزانيا، مشددًا بعبارة "عندنا تار بايت معاهم"، وإن شاء الله هناخده في الملعب، هما أبطال العالم آه، لكن إحنا اختلفنا كتير عن المرة الماضية، وأصبح لدينا خبرات كبيرة ومدرب عالمي على أعلى مستوى هو مستر إيڤران أويانيك، وكمان جهاز مساعد قوي على رأسه كابتن رستم المدرب العام وكابتن محمد شريف مدرب حراس المرمى، وجهاز طبي وإداري كامل متكامل.

منتخب مصر للساق الواحدةمنتخب مصر للساق الواحدة

وأضاف: "الجهاز الفني بقيادة مستر إيڤران وكابتن رستم "بيموتونا" في التدريبات حرفيًا، وبقينا جاهزين ومستعدين "ناكل" أي فريق يقابلنا، وإن شاء الله أنجولا هتبقى أول ضحايانا".

وبشأن الاستعدادات، أعرب قائد منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة عن سعادته بالتدرب تحت قيادة الجهاز الفني الحالي وعلى رأسه المدرب التركي، وأثنى عبده على تواجد كابتن رستم المدرب العام، وأكد على تفوقه واجتهاده، وإنه بمثابة خطوة أولى في مشروع تكوين مدربين مصريين قادرين على قيادة أندية للعبة كرة القدم للساق الواحدة، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم.

وأضاف: "كذلك كابتن محمد شريف مدرب حراس المرمى، ودكتور محمد خيري طبيب المنتخب، والذي انتهز فرصتي حديثي معك لتوجيه المباركة له على زفافه، أريد أن أطمئنك أن نتدرب بشكل جيد ونستعد بشكل قوي لدورة الألعاب البارالمبية الإفريقية في غانا، والتي ستكون بمثابة بروفة قوية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 في مصر واللي هتكون مؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 إن شاء الله".

وعن فوز مصر بشرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، يرى محمود عبد العظيم قائد منتخب الفراعنة أنه إنجاز كبير وعظيم للعبة التي تخطو خطواتها الأولى، شاركنا المرة الأولى في تنزانيا 2021 وحصلنا على المركز السابع بدون أي نشاط محلي، هذه المرة سنستعد بشكل أقوى بعدما أصبح عندنا بطولة دوري تضم 4 فرق، وعندنا جهاز فني على أعلى مستوى، وسنخوض معسكرات للاستعداد، دعني أقول لك أصبح عندنا رياضة في مصر اسمها كرة القدم للساق الواحدة.

واختتم، كلاعبين سعداء بكل ما يحدث، فخورين بنجاحنا في تنظيم البطولة، وفي سعي المسئولين عن اللعبة للتواجد الجماهيري خلفنا من أجل دعمنا وتحفيزنا لنيل اللقب والتأهل لكأس العالم 2026 إن شاء الله.

اقرأ أيضا