مصر أكتوبر: العفو عن دومة وبعض المحبوسين يؤكد مبادئ الجمهورية الجديدة

السبت 19 اغسطس 2023 | 12:44 مساءً
جيهان مديح
جيهان مديح
كتب : رفعت الهواري

أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر بالقرار الجمهوري رقم 348 لسنة 2023 بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، وذلك فى اطار استخدام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لصلاحياته الدستورية، بالإضافة إلي خروج دفعة جديدة تضمنت 30 متهمًا من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا رأي.

وأضافت"مديح" فى بيان لها اليوم، أن استمرار الإفراجات عن المحبوسين احتياطيًا والمحكوم عليهم نهائيًا، رسالة تأكيد مستمرة أن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع وبها مساحات مشتركة للجميع، فضلًا عن طمأنة القوة السياسية المشاركة فى الحوار الوطني بالاستجابة لتوصياتهم.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإجراء حوار وطني يلتف حوله جميع المصريين سيظل "قبلة حياة" للحياة السياسية فى مصر لسنوات طويلة، فضلًا عن تهيئة المناخ العام لاستكمال جلسات الحوار النقاشية وإصدار مزيد من التوصيات التي تحقق آمال المصريين.

ووجهت "مديح" الشكر" للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي لا يألوا جهدًا فى إسعاد المصريين وبث الفرحة فى قلوب أسر المحبوسين واستجابة سيادته لتوصيات الحوار الوطني، كما وجهت الشكر للجنة العفو الرئاسي وجميع القائمين عليها وكل الأجهزة المعنية بملف خروج المحبوسين.

اقرأ أيضا