في ذكرى وفاتها.. محطات شويكار الفنية وعدد زيجاتها

الاثنين 14 اغسطس 2023 | 11:10 مساءً
شويكار
شويكار
كتب : ندى عبد الشافي

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة شويكار التي تعد من النجوم الذين قدموا العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال علامة في تاريخ الفن العربي، وجميع أعمالها الفنية ظلت معلقة في أذهان الجمهور حتى الآن.

نشأة الفنانة شويكار 

ولدت الفنانة شويكار في الإسكندرية لعائلة مكونة من أب مصري وأم شركسية، وهي ليست أخت الممثلة شاهيناز كما قيل سابقا، كان جدها ضابطاً بجيش محمد علي باشا.

و تم اكتشافها في النادي الرياضي بالإسكندرية ، وعملت في أدوار مأساوية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب حيث وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

عدد زيجات الفنانة شويكار

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وأنجبت ابنتها الوحيدة "منة الله"، وبعد وفاته تزوجت من الفنان فؤاد المهندس، حيث قدّما واحدة من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلوا عن بعض وتزوجت من كاتب السيناريو مدحت حسن.

أعمال شويكار الفنية في السينما

قدمت الفنانة شويكار العديد من الأعمال الفنية التي نجحت نجاحًا كبيرًا في تاريخ السينما المصرية ومن أبرزها: حبي الوحيد، غرام الأسياد، عالم مضحك جداً، صاحب الجلالة، ربع دستة أشرار، سفاح النساء، بيت القاضي، العتبة جزاز، العربجي، الذئاب، ممنوع للطلبة، أمريكا شيكا بيكا، 13كدبة وكدبة، كلمني شكراً، طائر الليل الحزين وغيرها من الاعمال التي قدمتها.

أعمال شويكار في الدراما

شاركت في العديد من الأعمال الدرامية ومنها:" من كل بيت حكاية، مرات جوزي، امرأة عن زمن الحب، يوم عسل يوم بصل، جاردن سيتي، أولاد حضرة الناظر، عفواً وظيفة هانم، سر اللعبة، أحلام العنكبوت، بنت من شبرا وغيرها من المسلسلات التي قدمتها خلال مشوارها الفني.

المسرحيات التي شاركت فيها

قامت بأدوار عديدة في المسرحيات التي قدمتها ومنها: إنها حقاً عائلة محترمة، مراتي تقريباً، الزيارة نتهت، سك على بناتك، روحية اتخطفت، انا فين وانتي فين، سيدتي الجميلة وغيرها من المسرحيات.

وفاة الفنانة شويكار

توفيت الفنانة شويكار يوم 14 أغسطس 2020، عن عمر يناهز 81 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض وماتت في مستشفى الصفا بس المهندسين.

شويكار
شويكار
شويكار