النيابة الإدارية تعاين موقع حريق مستشفى دمياط الجامعي وتأمر بتشكيل لجنة لبيان مدى تأثيره| صور

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 07:41 مساءً
حريق مستشفى دمياط الجامعي
حريق مستشفى دمياط الجامعي
كتب : زهران جلال

أجرت النيابة الإدارية بدمياط الجديدة، بناء على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ صباح اليوم الإثنين، معاينة لموقع الحريق الذي نشب أمس الأحد بمستشفى دمياط الجامعي التابعة لجامعة الأزهر بمحافظة دمياط.

كلف المستشار نادر حجازي القائم بأعمال مدير نيابة دمياط الجديدة الإدارية، فريقا من أعضاء النيابة ضم صابر قزامل رئيس النيابة، وإبراهيم خشبة رئيس النيابة، ومحمد سليمان وكيل النيابة، بالانتقال وإجراء المعاينة صباح اليوم.

وتبين من المعاينة: إنه حوالي الساعة الثالثة من عصر يوم أمس الأحد، شب حريق بالعنبر رقم (٢) المخصص للعناية المركزة، والكائن بالمبنى (ب) بالدور الثالث من المستشفى، وخلف العديد من التلفيات الجاري حصرها.

واستمعت النيابة لأقوال مدير المستشفى الذي اكتشف الواقعة إذ أفاد بأن العنبر الذي شب فيه الحريق والمخصص لحالات الرعاية المركزة، كان خاليا من المرضى وقت الحادث، نظرا لوجود كافة حالات الرعاية المركزة وحالات ما بعد التدخل الجراحي بعنابر أخرى، كما قامت النيابة بمناظرة عنابر الرعاية المركزة الأخرى بالمستشفى، حيث تبين عدم امتداد النيران إليها، وسلامة المرضى المحجوزين بها.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة ثلاثية هندسية لإجراء المعاينة اللازمة للمبنى الذي شب فيه الحريق؛ لبيان مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية والأضرار التي ترتبت على ذلك، وإيضاح مدى قابلية إصلاح الأضرار والتكاليف المادية اللازمة.

كما أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية للوقوف على أسباب الحادث محل التحقيق، ومدى إتباع المختصين بالمستشفى لإجراءات السلامة والصحة المهنية الواجبة، وتحديد المخالفات التي قد يسفر عنها الفحص والمسؤولون عنها.

وأمرت بطلب بيان رسمي من مستشفى الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة بكافة الموجودات ومحتويات العنابر التي امتدت إليها النيران، مع تحديد القيمة المالية للتلفيات الناجمة عن الحادث محل التحقيق، وجاري استكمال التحقيقات.

حريق مستشفى دمياط الجامعي
حريق مستشفى دمياط الجامعي
حريق مستشفى دمياط الجامعي
حريق مستشفى دمياط الجامعي