بعد الزمالك.. مسيرة تدريبية ناجحة لـ مؤمن سليمان في العراق

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 07:33 مساءً
مؤمن سليمان
مؤمن سليمان
كتب : رحمة عويس

راهن على فشله العديد من الخبراء في الدوري العراقي, ففاجأهم في وقت قصير بنتائجه المبهرة التي أسفرت عن تتويجه باللقب الثالث له في الكرة العراقية، إنه مؤمن سليمان مدرب الزمالك الأسبق.

حيث حصد مؤمن سليمان مدرب نادي الزمالك السابق والمدير الفني الحالي لفريق القوة الجوية بطولة الدوري هذا الموسم مع الفريق العراقي, ويعتبر هذا اللقب الثالث له بالتجربة العراقية.

وكان فريق القوة الجوية العراقي تعاقد مع مؤمن سليمان عقب إقالته من تدريب فريق الشرطة, في شهر أبريل الماضي وذلك بسبب خبرة المدرب المصري في الكرة العراقية.

وطوّر مؤمن سليمان أداء لاعبي فريق الشرطة العراقي بشكل ملحوظ, نتج عن ذلك تحقيق النادي لقب الدوري المحلي قبل انتهاء منافساته بسبع جولات.

وخاض مؤمن سليمان فريق الشرطة العراقي 30 مباراة، ونجح في الفوز في 25 لقاء، والتعادل في 4 آخرين، مع خسارة مباراة واحدة فقط هذا الموسم.

وحصل فريق الشرطة العراقي على 79 نقطة من أصل 30 مباراة، لعبهم الفريق في البطولة، ويبتعد بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه.

وسجل فريق الشرطة العراقي تحت قيادة مؤمن سليمان، 53 هدف واستقبل 14 هدف اخرين.

ودرب مؤمن سليمان العديد من الأندية بالدوي المصري مثل الزمالك وسموحة ومصر المقاصة, وتولى تدريب نادي الشعلة السعودي في دوري الدرجة الثانية قبل الانطلاق بالدوري العراقي.

رحلة تدريب مؤمن سليمان مع الزمالك

 تولى مؤمن سليمان قيادة فريق نادي الزمالك، 75 يوماً خلفاً لمحمد حلمي, وخاض 11 مباراة، بواقع 6 مباريات محلية و5 مباريات قارية.

حقق الفوز في 8 مباريات والخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة وحيدة، وسجل الفريق في ولايته 20 هدفاً وسكنت شباكه 11 هدفاً.

ولم يتلق مؤمن سليمان أي هزيمة محلية مع الفريق خلال 6 مباريات قاد خلاله الفريق، بواقع مباراتين بكأس مصر الموسم الماضي و4 مباريات بالدوري في الموسم الجاري.

والهزبمة التي تلقاها كانت على المستوي القاري، وذلك في مباراتين من أصل 5 مباريات قاد خلالها الفريق، فخسر المباراتين اللاتي لعبهما الزمالك خارج ميدانه، في الوقت الذي حقق خلاله 3 انتصارات قارية بملعبه.

مؤمن سليمان
مؤمن سليمان

اقرأ أيضا