بعد تخصيص ربع مليار جديدة.. كيفية التقديم للاستفادة من تمويل مشروع البتلو

الاحد 06 اغسطس 2023 | 06:53 مساءً
البتلو
البتلو
كتب : علام عشري

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفلاح وصغار مربي الثروة الحيوانية، وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على اعتماد مبلغ 235 مليونًا و955 ألف جنيه لـ 352 مستفيدًا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالى عدد رؤوس ماشية (5,043) رأس، حسب ما صرح به المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وتعرض لكم "بلدنا اليوم" في السطور الأتية خطوات التقديم للاستفادة من المشروع القومي للبتلو، لراغبي الاستفاده منه من المزارعين وصغار المربين:-

كيفية التقديم للاستفادة من مشروع البتلو

- التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية ، أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

- وجود مكان يتبع المستفيد يصلح لتربية المواشى

- يتم المعاينة الثلاثية من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية

أما الأوراق المطلوبة فهي صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد، بالإضافة إلى صورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.

- يشترط إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد في حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

- يجب توفير شهادة حسن السير والسلوك المعروف بـ«فيش وتشبيه».

وذكرت الوزارة أنه تم تمويل المشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 40 مليون جنيه لحوالى 42,760 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 493 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان. 

اقرأ أيضا