قبل مواجهة الدرع الخيرية.. تاريخ مواجهات أرسنال ومانشستر سيتي في كل البطولات

السبت 05 اغسطس 2023 | 01:44 مساءً
كتب : عمر أسامة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي مباراة مع نظيره فريق آرسنال في المباراة التي سوف تجمع بين الفريقين على ملعب ويمبلي العريق في إطار منافسات الدرع الخيرية لاتحاد كرة القدم الإنجليزي. 

وتنطلق صافرة بداية المباراة مساء الأحد المقبل في تمام الساعة الساددسة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات. 

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال في كل البطولات 

وتاريخيًا، التقى فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق آرسنال في 208 مباريات من قبل، وحقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 66 لقاء، وتعادل في 44 مواجهة، وتلقى الهزيمة أمام آرسنال في 98 مباراة.

وسجل لاعبي مانشستر سيتي 262 هدفًا، بينما سجل أرسنال 323 هدفًا، فيما يعتلي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتزنز السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين التاريخية بواقع 11 هدفًا يليه الثنائي رحيم سترلينج وكيفين دي بروين.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بمبلغ قدره 1.50 مليار يورو، في مقابل  1.21 مليار يورو لنادي أرسنال، ويعتلي النرويجي الدولي إيرلينج هالاند القيمة التسويقية للاعبين في المباراة بواقع 180 مليون، فيما يأتي بوكايو ساكا كأغلى لاعبي المدفعجية بواقع120 مليون يورو.

ويتواجد نادي مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة جمعها في 38 مباراة حقق خلالها الفوز في 28 مباراة والتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في 5 مواجهات.

بينما يحتل نادي آرسنال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 84 نقطة جمعها من الفوز في 38 مباراة حيث حقق التعادل في 6 وخسارة مثلهم. 

اقرأ أيضا