خطة عمل مستقبلية بين المجلس القومي للإعاقة ومكتبة الإسكندرية

الاثنين 31 يوليو 2023 | 02:27 مساءً
كتب : نوران الرجال

التقى  الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، مع الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمكتبة الإسكندرية.

وأثنى  مدير مكتبة الإسكندرية خلال اللقاء على الدور الذي يقوم به المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والجهد المبذول من المشرف العام تجاه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة  آليات أوجه التعاون ما بين المكتبة والمجلس فيما يخص تمكين ودمج الأشخاص ذوى الاعاقة فى المجالات الثقافية و التعليمية و الفن و الموسيقى و تنمية الحرف ومشاركتهم في الندوات والورش والمعارض وتدريب وتاهيل الاعاقات بمختلف أنواعها.

 كما شهد اللقاء الحديث عن أوجه وآليات التمكين التكنولوجي والاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة ودور المكتبة مع المجلس في هذا الصدد .

وقالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، أن اللقاء تطرق إيضاً إلى بحث أوجه الاستفادة من إمكانيات المكتبة المعرفية وسبل الاتاحة الموجودة فيها، وكيفية تدريب الجمعيات الأهلية من خلال التعاون بين المجلس والمكتبة فيما يخص تطوير آلياتها في دعمها وتبنيها لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وكشفت المشرف العام على المجلس، عن الاتفاق فيما بين المكتبة و المجلس على خطة عمل تنسيقية مقترحة تشمل إتاحة المناهج والكتب بمختلف تصنيفاتها لتناسب الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية و الإعاقات السمعية.

وأشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بالنتائج التي خرجت من وراء اللقاء، والاتفاق على خطة عمل مستقبلية بين المكتبة والمجلس هدفها صالح الأشخاص ذوي الإعاقة فيما يخص الاتاحة والتمكين والدمج والتوعية. 

اقرأ أيضا