بعد رحيله رسميًا.. أرقام"رياض محرز" مع السيتي

السبت 29 يوليو 2023 | 07:40 مساءً
رياض محرز
رياض محرز
كتب : محمد شداد

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رحيل لاعبه الدولي الجزائري رياض محرز عن صفوف الفريق، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، إلى فريق الأهلي السعودي.

ويعبر اللاعب الجزائري البالغ من العمر 32 عاما، هو أحدث لاعب ينتقل إلى الدوري السعودي، في لم يتم الإعلان عن قيمتها المالية بعد من جانب الفريقين.

إلا أن التقارير الإخبارية، تشير إلى دفع نادي اتحاد جدة السعودي 30 مليون يورو؛ من أجل الحصول على خدمات اللاعب، بعقد يمتد ل 2027.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي

انتقل محرز إلى مانشستر سيتي خلال موسم الانتقالات الصيفية عام 2018، وبالتحديد في 10 من يوليو.

حيث أعلن السيتي عن توقيع محرز عقدًا مع النادي مدته 5 مواسم قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو.

ومنذ انتقال اللاعب إلى السيتزن، استطاع تحقيق من الأرقام والانجازات مع النادي السماوي.

حيث شارك اللاعب في 236 مباراة بقميص السيتي، في جميع البطولات منذ انضمام اللاعب، تمكن اللاعب من تسجيل 78 هدف، فيما ساهم في صنع 59 هدفًا مع الفريق.

وكان محرز قد تمكّن من تحقيق 11 لقب مع السيتي خلال رحلته مع الفريق، أبرز تلك الألقاب، دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية، وكأس الرابطة.

كما تمكن من تحقيق الثلاثية التاريخية الموسم المواضي( 2022 / 2023)، وهي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف في أسطنبول.

كما تمكن من تحقيق الدوري الإنجليزي في الأمتار الأخيرة من البطولة، وكان ذلك على حساب منافسة أرسنال، وحقق كأس الاتحاد الأنجليزي على حساب مانشستر يونايتد، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

ماذا قال بيب جوارديولا عن رياض محرز؟

قال بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في تصريحات صحفية: "تلقي رياض عرضًا لا يصدق ولهذا لا يمكننا أن نقول لا تفعل ذلك، لقد غيرت المملكة العربية السعودية السوق، في المستقبل سيكون هناك المزيد ولهذا السبب يجب أن تكون الأندية على دراية بما يحدث".

وأضاف: "السوق مفتوح حتى نهاية أغسطس، أعتقد أن أشياء قليلة أو كثيرة ستحدث، سنرى ما إذا كنا بحاجة إلى لاعبين جناح أو لاعبين في الوسط، سنرى ما سيحدث مع الإعارات، من يبقى ومن لا".

وعن طبيعة العلاقة التي تربطه بمحرز، قال جوارديولا: " كانت لدينا علاقة خاصة، كانت علاقتنا باحترام لا يصدق. أحد اللاعبين الذين رأيتهم في مسيرتي والذين استمتعوا كثيرًا بلعب كرة القدم ، كان سيلعب اليوم وغدًا، مهارات وقدرات فنية لا تصدق".