الأهلي السعودي على وشك التعاقد مع مدرب ألماني جديد

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 09:41 مساءً
كتب : عمر أسامة

يرغب نادي الأهلي السعودي برئاسة خالد العيسى في تدعيم الجهاز الفني، ولذلك قام بالدخول في مفاوضات مع مدرب ألماني جديد من أجل التعاقد معه لقيادة الفريق في الموسم المقبل، بعد عودة الفريق للدوري السعودي للمحترفين 2023 - 2024.

وكشفت تقارير صحفية أن النادي الأهلي السعودي، أصبح على وشك الإعلان الرسمي عن تعاقده مع مدرب ألماني لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل، خلفا للجنوب أفريقي موسيماني، والذى رحل بعد نهاية الموسم الماضي.

وأفادت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن مسؤولي النادي الأهلي اتفقوا مع الألماني ماتياس يايسله، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريد بول سالزبورج النمساوي، ليتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة السعودية أن النادي الأهلي اتفق مع الألماني ماتياس يايسله على التوقيع لمدة موسمين، مع أفضلية التجديد لموسم إضافي حال اتفاق الطرفين.

وأتفق مسؤولو نادي الأهلي السعودي على كافة البنود الخاصة بالتعاقد مع المدرب الألماني، وسوف يتم الإعلان عن التعاقد بشكل رسمي، والتوقيع الرسمي بين الطرفين خلال اليومين المقبلين تمهيدًا لقيادة الفريق.

ومن المتوقع أن ينضم المدرب الألماني إلى معسكر الأهلي في النمسا لبدء العمل بعد التوقيع معه مباشرة واستغلال الوقت المتبقي لتحضير الفريق بدنيًا وفنيًا قبل انطلاق منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

يذكر أن المدرب ماتياس يايسله البالغ صاحب الـ 35 عامًا تولى قيادة فريق سالزبورج النمساوي منذ 2021، وكما درب فريق لايبزيج الألماني لدرجة الشباب خلال الفترة من 2014 حتى 2017، إضافة إلى إشرافه على تدريبات ليفيرنج، فريق الدرجة الثانية النمساوي بعد رحيل الدنماركي بو سفينسون إلى ماينز الألماني.