اشاعات تطال وزارة.. النقل والوزير يصرح أن "السكة الحديد": غير قادرة على صيانة قطارات النوم

الاثنين 24 يوليو 2023 | 04:16 مساءً
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير
كتب : نوران الرجال

تداولت  أنباء عن  عزم وزارة النقل بيع بعض أصول القطار الكهربائي الخفيف والقطار الكهربائي السريع لسداد قروض التنفيذ جدالا واسعا عبر صفحات التواصل الاجتماعي. 

ونفت وزارة النقل هذه الاشاعات الذي تم تداولها بعدد من المنصات، مؤكدا أنه لا صحة لما تم تداوله، حيث تمت تنفيذ مشروعات وزارة النقل بايادي مصرية مع الاستعانة بالخبرات الأجنبية في الأعمال التي ليس لدينا خبرة كافية مثل تطوير الموانئ وإنشاء المحطات والأرصفة بها.

تصريحات وزير النقل عن بيع أصول القطارات الكهربائية

حيث علق المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات على ما تم تداوله حول بيع الدولة المصرية وزارة النقل أصول مصر في القطار الكهربائي، مؤكدا أنه هذه الاشاعات عارية تماما من الصحة.

حيث تحدث كامل الوزير خلال مدخلة هاتفية ببرنامج عمرو أديب "الحكاية" قائلا " أننا لن ولم نبيع أصول مصر في القطار الكهربائي السريع والخفيف ولكن ليس لدينا خبرة كافية بتشغيله وذهبنا لشركة المانية لتديره وهذه الشركة ستدير المشروع لمدة عشرين عاما .

وأكد أن المانيا تدعم المشروع نظرا لاهميته في مجال الاقتصاد الأخضر، مشيرا أن التنمية في قطاع النقل تحرك الصناعة بشكل كامل على مستوى الجمهورية .

ولافت الوزير أن كل ما نقوم به هو التعاقد مع شركات خارجية، حيث أيضا نتعاقد مع شركات عالمية لإدارة وتشغيل الموانئ لفترة محدودة.

ووضح الوزير أن هيئة السكة الحديد غير قادرة على صيانة قطارات النوم لذلك تعاقدنا مع شركة مصرية للمشروعات الغذائية ابيلا مصر المملوكة للمهندس نجيب سويرس لتجديد القطارات و دفع مرتبات العاملين. 

اقرأ أيضا