تأخير وكيل BMW لتسليم الحاجزين.. الكلام سهل الوفاء صعب

الاحد 23 يوليو 2023 | 03:24 مساءً
جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر - صورة أرشيفية
جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

يستمر مسلسل تأخر تسليم العملاء من مجموعة جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW، بلا ضابط أو رابط في ظل وعودها بالالتزام بتسليم الحاجزين.

تفائل بعد تولي مجموعة الغانم وكالة BMW

وتفائل الكثيرين مع دخول مجموعة الغانم الكويتية إلى سوق السيارات المصري كوكيل للعلامة الألمانية الشهيرة BMW بعد توقف دام لمدة قاربت على الخمس سنوات.

ويكمن تفائل العملاء في إطلاق الوكيل لوعود صريحة لا تحتمل التأويل منذ اليوم الأول، عن التزامها بتسليم العملاء دون انتظار، لأنها لا تمتلك أدنى مشاكل في عملية الاستيراد وأن العملة الأجنبية متوفرة لديها.

تأخر تسليم سيارات BMW

وعلى الرغم من حالة التفائل التي جعلت الكثير من العملاء يقبلون على حجز سيارات العلامة الألمانية إلا أن الشهور تعاقبت والوقت مضى ولم يجد جديد للعملاء الحاجزين.

مضت الشهور بلا تسليم لأغلب العملاء مع رفع الوكيل للأسعار مرة بعد مرة، ما أوقع العملاء في حيرة من أمرهم فهل ينتظرون مدة أطول قد يتضاعف السعر خلالها أم يستردون أموالهم وينجو من نيران الوعود الكاذبة.

ويقول م.ع حاجز سيارة من مجموعة جلوبال أوتو وكيل BMW في مصر، أنه حجز منذ اليوم الأول لإطلاق مجموعة الغانم بدء الحجز على السيارات، إلا أنه لم يحصل على السيارة إلى الآن ولا يدري ماذا يفعل، هل يسحب فلوسه وينجو من الزيادات المقبلة أم يبحث عن من يعينه للتوسط لدى الوكيل.

وكيل BMW بيسلم بالواسطة

تأخر وكيل BMW عن التسليم جعل الحاجزين يسلكون جميع السبل للحصول على سياراتهم قبل أن تطالها زيادات جديدة بعد أن قارب السعر على التضاعف خلال أقل من عام.

يقول م.ف أحد الجاجزين، أنه وجد عددا محدودا من أصدقائه الحاجزين للسيارة يحصلون على سيارتهم من الوكيل، وعند استفساره عن كيفية حدوث ذلك، أجابوا بأن السر في العثور على واسطة مرموقة لحث الوكيل على تسليم سياراتهم.

وعود أخرى لم تفي بها مجموعة الغانم

يؤكد عمر عصام خبير سيارات أن تأخير تسليم السيارات للحاجزين ليس الوعد الوحيد الذ أخلفته مجموعة الغانم للسيارات، فقد أدعت قدرتها على محاربة الأوفر برايس وهو ما لم يحدث إلى الآن في ظل تواجد سيارتها داخل معارض محددة وتباع بأوفر برايس كغيرها.

ويوضح عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات أن الوكيل الذي يدعي قدرته على تسليم السيارات للعملاء، ولا يفي بوعده داخل السوق يعد بمثابة كلام فارغ يقلل من مصداقيته في السوق.

وأضاف أن من يدعي عدم وجود أزمة لديه في توفير السيارات اللازمة للعملاء، عليه أن يثبت صحة وعوده، وإلا فلا داعي لقطع هذه الوعود بالأخص في وقت تعاني منه تجارة السيارات من ارتفاع الأسعار المتزايد وتأخر عدد من الوكلاء عن تسليم الحاجزين، إلا أن الفرق أن هناك وكيل يصارح العملاء بما لديه من أزمات وآخر يلجأ للوعود الواهية والتي لا يستطيع الوفاء بها أمام العملاء.

وتستمر أزمة تأخير الغانم للسيارات بلا حل في انتظار من يجاوب عن استفسارات العملاء بتحديد ميعاد لاستلام سيارتهم مع تثبيت السعر وقت الحجز أسوة بما أقرته حماية المستهلك في أزمة مشابهة حين أجبرت وكلاء السيارات في أبريل 2022 على تسليم العملاء لسياراتهم بنفس السعر وقت الحجز.

اقرأ أيضا