خاص| النائب إيهاب الطماوي: ثورة 23 يوليو تمثل حجر زاوية في تاريخ الوطن

الاحد 23 يوليو 2023 | 01:18 مساءً
النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي
كتب : رفعت الهواري

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن ثورة يوليو 1952 أسست للجمهورية الأولي بعد الأستقلال، مشيرًا إلى أنه يوجد أهداف مشتركة بين ثورتي 23 يوليو و30 يونيو التي تؤسس للجمهورية الجديدة.

وأضاف النائب إيهاب الطماوي في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تضمنت رسائل طمئنة للشعب المصري، والتي تحدث فيها عن ثورة 23 يوليو التي قطعت شوطًا مهمًا لتمكين الشباب خاصة من أبناء الشعب المصري من الفلاحين والعمال وإعطائهم أماكن تليق بهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان حريصًا على الحديث عن الجمهورية الجديدة التي تمثل التطور التاريخي لمسيرتنا الوطنية.

هناك تشابه بين ثورتي 23 يوليو و30 يونيو

وأوضح النائب إيهاب الطماوي، أن أوجه التشابه بين ثورة 23 يوليو و30 يونيو هو الأستقلال واستعادة الوطن ممن حاولوا أختطافه، لافتًا إلى أن مصر أسست الجمهورية الأولي بعد يوليو سنة 1952، والآن بعد ثورة 30 يونيو مصر تؤسس الجمهورية الجديدة التي تعتمد علي المشاركة بين كافة القوى الوطنية دون اقصاء لرأي أو فكر  لفئة معينة غير  من تلوثت أيديهم بالدماء وحاولوا اختطاف حرية شعب مصر العظيم.

لا يفوتــــــــــــــــــــــــــك

ليكيب: غياب مبابي لن يؤثر على أرباح الجولة في اليابان

السيسي: المصريون أدركوا أن الوطن الآمن يعلو ولا يعلى عليه

إعفاء 3 أندية مصرية من المشاركة في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية

وتابع "الطماوي" أن إرادة الشعب والجيش واحدة يكمل كلاهما الآخر، ولهذا كانت وحدة صوت الشعب وحركة الجيش هي تعبير عن أرادة الأمة في ثورة 23 يوليو وأيضًا في ثورة 30 يونيه.

الطماوي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى 23 يوليو

ووجه النائب إيهاب الطماوي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشعب المصري قائلًا: أتوجه بالتهاني والشكر لقائد المسيرة، مؤسس الجمهورية الجديدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة ولجموع شعب مصر، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو التي تمثل حجر زاوية في تاريخ أمة أراد شعبها أعادة كتابة التاريخ.

اقرأ أيضا