"وزيرة التضامن" تفتتح معرض "ديارنا" بالساحل من أجل الحرف اليدوية

الجمعة 21 يوليو 2023 | 05:05 مساءً
وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج
وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج
كتب : أمة الله عمرو

قامت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بافتتاح  معرض «ديارنا» لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقدم ضمن شعار «مصر بتتكلم حرفي» بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالى، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من الشخصيات العامة.

وتظل فعاليات المعرض حتى 4 سبتمبر المقبل، ويتم تقسيم فترة العرض على 4 فترات متتالية، كل فترة 14 يومًا يتم خلالها التنوع في المنتجات والعارضين، وذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين، وإتاحة وسائل الإنتاج، وتيسير التمويل، وفتح منافذ التسويق بصفة خاصة لمنتجات الحرفية والتراثية المصرية.

وتسعى الوزارة بأن يجوب قطار معرض «ديارنا» مختلف محافظات الجمهورية ليمثل مختلف المنتجات والثقافات المحلية وللمساهمة في مزج المجتمع المصري مع بعضه البعض.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر والتقدير لجهاز تنمية القرى السياحية ولرئيسها المهندس خالد سرور على دعمهم الدائم لإتاحة الموقع الجغرافي المميز بمنطقة مارينا "5" للعام الرابع على الخامس، مسلطة الضوء على التعاون الصميم الذي يبديه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتسهيلات التي قدمها  للمعرض ليستمر على مدار شهرين ونصف شهر متصلين.

والجدير بالذكر أن المعرض يشارك فيه 500 عارض لعرض منتجات ما يقرب من 5000 أسرة منتجة تشمل السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات وغيرها من المنتجات التي تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية الخاصة بأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية.

ويضم المعرض لأول مرة منذ تنفيذ المعارض بالساحل الشمالي، الاتحاد التعاوني للأثاث الذي لقي جذبا لرواد منطقة مارينا من الأثاث الخفيف المتميز باستخدامه للشاليهات والمصايف.

وأضافت "القباج" أن المعرض يحمل عددًا من الرسائل أهمها الترويج للمنتج المصري، ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، موضحة أن التراث المصرى فخر لنا على مستوى العالم، بسبب عراقة مصر وثقافتها وهويتها.

اقرأ أيضا