التفاصيل الكاملة لاختناق 65 شخص بحمام ســباحة في الإسكندرية

الجمعة 21 يوليو 2023 | 04:46 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : رشا أبو شال

شهدت منطقة سبورتنج بحي شرق الإسكندرية, حالات اختناف في أحد الأندية الخاصة للسباحة " نادي "w " بينهم أطفال وكبار وإدارين من الذين كانوا متواجدين داخل حمام السباحة للنادي, حيث انفجرت ماسورة الكلور في حمام السباحة وامتدت الرائحة الى كل المتواجدين بالنادي والعقارات .

وتلقى قسم شرطة قسم سيدي جابر ومديرية أمن الإسكندرية بلاغا بالواقعة وعلى الفور توجهت قوات أمنية برفقة سيارات الإسعاف وجرى نقل 12 حالة إلى المستشفيات وإسعاف الآخرين بمكان الحادث .

بيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريةبيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريةبيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريةبيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية

بيان مديرية الشباب والرياضة بشأن الحادث ..

وكان البيان الصادر عن مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية كالتالي:

توضح المديرية أن الأكاديمية التي حدث بها الحادث غير خاضعة لوزارة الشباب والرياضة أو المديرية في الإسكندرية, حيث صدر بالفعل ترخيص سابق للإكاديمية الكائنة بـ 179 شارع طيبة – سبورتنج وانتهى العمل للتصريح من تاريخ 7\9\2022 ولم يجدد, مرة اخرى لعدم مطابقة مياه حمام السباحة للمواصفات البيئية والصحية وأيضا اشتراطات الحماية المدنية .

وبناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية, امر بتشكيل لجنة مكونة من المحافظة وحي شرق بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية لبحث الحادث ومعرفة أسباب الاختناق واخذ العينات من حمام السباحة للفحص الكيميائي من نسب الغازات وجميع الفحوصات اللازمة .

وتهيب مديرية الشباب والرياضة مواطنين الإسكندرية بالحذر والتوخي الحيطة والتأكد من وجود تراخيص للمنشأة الخاصة قبل التعامل معاها حفاظا على الارواح .

بيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريةبيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية

قرارات النيابة العامة بشأن حالات الإختناق ..

أصدرت نيابة سيدي جابر في الإسكندرية قرارات بشأن تلك الحادث وهي :

- غلق النادي وتعين الحراسة للازمة على المكان .

- إستدعاء المسؤلين والقائمين على المكان .

- سؤال المصابين وطلب التقارير الطبية .

- تقارير مستشفى الإميري وم الجامعي للوقوف على طبيعة الإصابات .

- سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة  .

بيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريةبيان مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية

اقرأ أيضا