التعليم تعلن موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

الخميس 20 يوليو 2023 | 02:24 مساءً
كتب : نوران الرجال

وضحت وزارة التعليم العالي أنه  سيفتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10%  بحسب الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وهذا في ضوء المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

كما شدد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على السماح بكافة المعلومات لمساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

وهذا في ضوء استعدادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة.

وأوضحت أن هناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية، مشيرة إلى أن عدد الرغبات المتاحة للطلاب على الموقع يبلغ 75 رغبة. 

اقرأ أيضا