حكاية دوري روشن السعودي من "البساطة" إلى "العالمية"

الاثنين 17 يوليو 2023 | 09:00 مساءً
دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي
كتب : حازم محمد

يعيش دوري روشن السعودي طفرة و تطورات كبيرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد أن قامت الأندية السعودية بالتعاقد مع عدد من اللاعبين الدوليين.

وفاجأة نادي النصر السعودي الجميع ، من خلال التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، وهو الأمر الذي زاد من القيمة التسويقية للدوري السعودي خلال الفترة الحالية، فبعد أن كانت قيمة دوري روشن السعودي الموسم الماضي إلى 337.82 مليون يورو، فبل قدوم كريستيانو رونالدو إلى النصر، بلغت القيمة التسويقية للدوري السعودي حتى الآن 461.45 مليون يورو، بعد أن قامت الأندية السعودية بالعديد من الصفقات العالمية لتدعيم صفوف فريقها، وبدعم من صندوق الاستثمار السعودي.

ويقدم موقع "بلدنا اليوم"  أهم الصفقات في دوري روشن السعودي حتى الآن:

المرتبة الأولى كانت للصربي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب نادي الهلال والذي بلغت قيمته الصفقة 50 مليون يورو.

وجاء في المركز الثاني البرتغالي روبين نيفيز لاعب الهلال أيضا بقيمة 40 مليون يورو.

واحتل لاعب الاتحاد كريم بنزيما المركز الثالث، بالتساوي مع مارسيلو بروزوفيتش المنضم لنادي النصر السعودي بقيمة 25 مليون يورو أيضا.

المركز الرابع كان من نصيب البرازيلي روبيرتو فيرمينيو لاعب أهلي جدة بقيمة 18 مليون يورو.

وخامسا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 15 مليون يورو، متساويا مع نجولو كانتي، وكوليبالي لاعب الهلال بقيمة 15 مليون يورو.

وسادسا وأخيرا فيليبي جوتا المنضم إلى صفوف اتحاد جدة بقيمة 13 مليون يورو.

بات الدوري السعودي هو الأبرز الآن على المستوى العربي، بل وعلى المستوى العالمي أيضا، فقد أصبح دوري روشن السعودي الآن جالبا للنجوم العالمية.

ومازالت الأندية السعودية تتسابق لإبرام العديد من الصفقات المميزة خلال هذه الفترة لتدعيم صفوفها، خاصة بعد الدعم الكبير الذي تتلقاه الأندية التي تولى صندوق الاستثمار السعودي دعمها خلال الموسم القادم.

اقرأ أيضا