النائب سوس: كلمة السيسي بتنسيقية الاتحاد الإفريقي تضمنت رسائل هامة

الاثنين 17 يوليو 2023 | 01:59 مساءً
النائب سامي سوس
النائب سامي سوس
كتب : أسامة حماد

أشاد النائب الدكتور سامي سوس، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأهمية القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كلمته أمام الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي، التى انعقدت بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقال "سوس" في بيان صحفي له اليوم، إن كلمة الرئيس السيسي فى قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي تاريخية، حيث تضمنت عددًا من الرسائل المهمة والعاجلة، التي تكفل مواجهة كافة الأزمات والتحديات التي تواجه دول القارة الإفريقية، وتحقق تنمية مستدامة تنعكس إيجابيًا على حياة المواطنين، وتنهض بالقارة السمراء نحو التقدم والرخاء.

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية، وتدافع عن حقوقها، مؤكدًا أن مصر لم تترك أي مناسبة أو محفل دولي شاركت فيه، إلا وتحدثت عن مشاكل القارة الإفريقية، وما يواجهها من صعوبات تعوق تحقيق تنمية مستدامة بها.

وتابع النائب الدكتور سامي سوس: "إن مصر استعادت دورها الريادي في إفريقيا بعد تولي الرئيس السيسي حكم مصر، حيث نجحت الدولة في توطيد علاقات قوية مع دول القارة، وظهر ذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها الرئيس السيسي دائمًا إلى مختلف الدول".

واختتم النائب: "مصر تبذل جهودا كبيرة لتعزيز النمو الاقتصادي في إفريقيا، وتقدم الدعم التنموي لدول القارة السمراء فى مختلف المجالات".

اقرأ أيضا